اعلان

إحالة مديري مدرستين للتحقيق ببورسعيد

إحالة مديري مدرستين للشئون القانونية للتقصير وعدم انضباط العملية التعليمية بهما
إحالة مديري مدرستين للشئون القانونية للتقصير وعدم انضباط العملية التعليمية بهما

قررت الدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم، إحالة مديري مدرستي الشهيد أحمد عبده الدالي الإعدادية للبنين وأبو بكر الرسمية للغات للتحقيق بمعرفة إدارة الشئون القانونية لما لمسته من تقصير وعدم انضباط للعملية التعليمية.

إحالة مديري مدرستين للشئون القانونية للتقصير وعدم انضباط العملية التعليمية بهما

زيارة مفاجئة

جاء ذلك خلال جولتها التفقدية المفاجئة لعدد من مدارس المحافظة طالت مدارس 6 أكتوبر الثانوية للبنات والشهيد أحمد عبده الدالي الإعدادية للبنين والعبور الإعدادية للبنين وأبو بكر الرسمية للغات ومصطفى كامل الابتدائية.

وشددت وكيل الوزارة أثناء جولتها على استمرار تفعيل الحصر اليومي لغياب الطالب بجميع المراحل التعليمية وإخطار أولياء الأمور بنسبة غيابهم مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد متجاوزي النسبة القانونية للغياب وحرمانهم من دخول امتحان نهاية العام الدراسي تفعيلا لقرار اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

وخلال الجولة تفقدت الدكتورة هالة عبد السلام القاعات الدراسية ومعامل العلوم والحاسب الآلي وغرف المجال الصناعي مشددة على استمرار تفعيل حصص الأنشطة التربوية بمختلف مجالاتها وممارسة تمارين اللياقة البدنية للطلاب من خلال حصة التربية الرياضية موجهة وكيل الوزارة مديري المدارس بتكثيف النظافة اليومية والاهتمام ومتابعة حالة مرافق المدارس خاصة دورات مياه الطلاب.

جاء ذلك بحضور محمود بدوي مدير عام التعليم العام و ستوتة عبد الله مدير إدارة التعليم الثانوي المركزي و عزة الشاعر مدير إدارة التعليم الإعدادي المركزي و آمال شعبان مدير إدارة التعليم الابتدائي المركزي.

اجراء أول تجربة عملية للإنترنت الآمن لطلاب صفوف النقل بالمرحلة الثانوية من خلال التابلت

و كانت قد استقبلت عزيزة رفعت مدير إدارة شرق التعليمية وليد الفخراني مدير عام البنية المعلوماتية بوزارة التربية والتعليم وذلك بمدرسة بورسعيد الثانوية للبنات.

وتأتي هذه الزيارة في إطار سعي وزارة التربية والتعليم الدائم لتطوير منظومة التابلت المدرسي وتفعيل الإنترنت الآمن لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام من خلال أجهزة التابلت المدرسي وتحقيق الخصوصية مع تطبيق المعايير العالمية في ذلك الشأن وإجراء أول تجربة عملية للإنترنت الآمن من خلال التابلت المدرسي.

وقد أجرى 'الفخراني' تجربة عملية للتصفح الآمن للإنترنت بحضور طالبات المدرسة من الصفين الأول والثاني الثانوي على بعض المواقع من خارج المنظومة التعليمية ومنها موقع رئاسة مجلس الوزاراء موضحا أنه سيتم السماح للطلاب بتصفح المزيد من المواقع خلال العطلة الصيفية لتحقيق أكبر قدر من الإستفادة بالتابلت المدرسي مع استمرار تفعيل الرقابة الوزارية لأجهزة التابلت المدرسي.

وأكد مدير عام البنية المعلوماتية أن التطوير التكنولوجي بالمدارس والإدارات والمديريات التعليمية وما تم بذله من مجهودات خلال الأعوام السابقة يعد دلالة على قدرة الوزارة بكوادرها على الاستمرار في تطوير التعليم بمشاركة كافة الجهات والشركات والمؤسسات وصولًا إلى العدالة والمساواة لجميع الطلاب فى العملية التعليمية.

كما عقد 'الفخراني' لقاءً مع أعضاء مركز التطوير التكنولوجي لاستعراض ومناقشة آلية تنفيذ الإجراءات الفنية لتحقيق الإنترنت الآمن من خلال التابلت المدرسي لجميع طلاب صفوف النقل بالمرحلة الثانوية العامة مشيرا إلى أهمية دور الرقابة الأسرية على الطلاب من خلال المنزل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج