اعلان

«مريم» ابنة قنا الأولى في التمكين الاقتصادي على الجمهورية: «ابني مهندس وبنتي دكتورة بيطرية»

"مريم" الأولى في التمكين الاقتصادي على الجمهورية
"مريم" الأولى في التمكين الاقتصادي على الجمهورية

فازت مريم شاوول جورجيوس مغاريوس، ابنة مركز دشنا في محافظة قنا، بلقب الأم المثالية في التمكين الاقتصادي على مستوى الجمهورية، وذلك حسب ما أعلنت وزارة التضامن الإجتماعي، اليوم الخميس، في مؤتمر صحفي لإعلان أسماء الأمهات المثاليات لعام 2023، على مستوى الجمهورية، بحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

'مريم' الأولى في التمكين الاقتصادي على الجمهورية

"مريم" الأولى في التمكين الاقتصادي على الجمهورية

وقالت مريم شاوول جورجيوس مغاريوس، الأم المثالية الأولى في التمكين الاقتصادي على مستوى الجمهورية، إنها شعرت بالفرحة عقب الإعلان عن أسماء الأمهات المثاليات، ولم تكن تتوقع الفوز بالأم المثالية الأولى في التمكين الاقتصادي على مستوى الجمهورية.

وأوضحت 'مريم شاوول'، أنها تبلغ من العمر 60 عامًا، أرملة منذ 17 عامًا، من قرية العزب المصري في مركز دشنا بمحافظة قنا، ولديها ابن وابنة، الابن حاصل على بكالوريوس هندسة كهربائية، والابنة حاصلة على بكالوريوس طب بيطري.

وأشارت 'مريم'، إلى أن زوجها تُوفي في عام 2006، تاركًا لها طفلين، أصبحت مسئولة عن تربيتهما ورعايتهما، فكانت تعمل في مهنة الخياطة وزراعة الأرض وتربية ورعاية المواشي بالإضافة إلى أعمال المنزل، مؤكدة أنها سعيدة بحرص الدولة على الاهتمام بالسيدات والنماذج المكافحة منهن، والاحتفاء بهن في جميع المناسبات.

كانت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، قد أعلنت اليوم الخميس، في مؤتمر صحفي، أسماء الأمهات المثاليات لعام 2023 على مستوى الجمهورية.

وانتهت اللجنة المركزية من اختيار الأمهات المثاليات لعام 2023 بعد تقييم قصص كفاح الأمهات المثاليات، حيث تم استعراض 113 قصة كفاح تم تصعيدهن من خلال اللجان المحلية التي تم عقدها بالمديريات، وذلك لعدد 54 أمًا مثالية، و11 أمًا بديلة، و18 أمًا لابن من ذوي الإعاقة، و6 أمهات من ذوي الإعاقة، و3 أمهات بديلة من مؤسسات الرعاية، و11 أمًا من الرائدات الاجتماعيات، و5 متطوعات من قرى حياة كريمة، و5 حاسبات على مشروع اقتصادي.

كما انتهت اللجنة من التقييم والمناقشة للملفات المقدمة لاختيار 27 أمًا مثالية أولى على مستوى المحافظات، وأم مثالية واحدة من كل فئة مع تكريم أم شهيد قوات مسلحة وأم شهيد للشرطة، بإجمالي 36 أمًا مكرمة خلال احتفالية هذا العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً