اعلان

القومي للمرأة يكرم الأمهات المثاليات من ذوات الاحتياجات الخاصة ببورسعيد

قومى المراة يكرم الامهات بنادى الحرية للمعاقين
قومى المراة يكرم الامهات بنادى الحرية للمعاقين

نظم نادي الحرية للمعاقين بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة فرع بورسعيد، برئاسة نجلاء إدوار مقررة فرع المجلس، ندوة بعنوان 'المرأة وتحديات العصر' للسيدات من ذوات الإعاقة بالنادي، بمناسبة الاحتفال بعيد الأم وتكريم للأمهات المثاليات.

تحدثت نجلاء إدوار عن دور المجلس واهتمامه بقضايا المرأة، ومساندته لها ودعمه الدائم لكل الفئات المختلفة التي تنتمي إليها المرأة.

تكريم الامهات المثاليات من ذوى الإعاقة

الأم من ذوي الاحتياجات الخاصة رمز جميل يحتذى به

وأعربت أدوار عن سعادتها بقصص السيدات المكافحات، والبطولات الدولية والمحلية التي يقمن بتحقيقها في ظل تحديات كبرى يواجهونها، وأكدت أن المرأة البورسعيدية من ذوي الاحتياجات الخاصة تعتبر رمزا جميلا يحتذى به، وخير دليل على ذلك هو حصول الحاجة عيوشة العسيلي 'إعاقة بصرية' على الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية.

قومى المراة يكرم امهات نادى الحرية للمعاقين

وأشارت أدوار بأن فرع المجلس يتابع باهتمام البطولات الرياضية التي يحصلن عليها السيدات بنادي الحرية للمعاقين، ويدعمهن بقوة.

وتحدثت عبير الجابري مسؤولة ملف الإعاقة بالمجلس، وعضوة بنادي الحرية للمعاقين عن التحديات التي تواجه الأم المعاقة، والتي لديها طفل معاق وكيفية التعامل مع ظروفها، بل تحدى الظروف لتحقيق بطولات دولية ومحلية.

تكريم امهات نادى الحرية للمعاقين

ومن جانبها تحدثت الدكتورة منال عيد عضو المجلس عن أهمية دور المرأة في المجتمع وكيف تواجه تحديات العصر المتمثلة في التغيرات المجتمعية التي تؤثر علي التنشئة الاجتماعية للأبناء والقيم الأخلاقية والعنف ضد المرأة وأشكاله وكيفية التعامل معه والزواج المبكر وأضراره المترتبة عليه وغلاء الأسعار وكيفية ترشيد الاستهلاك وتأثير وسائل التواصل الاجتماعي على السلوكيات وغير ذلك من هذه التحديات وكيفية تعامل المرأة معها.

القومى للمراة يكرم الام المثالية الاولى على مستوى الجمهورية

القومي المرأة يكرم الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية من ذوي الاحتياجات الخاصة

وفي وقت سابق كرمت نجلاء أدوار مقررة المجلس القومي للمرأة فرع بورسعيد عيوشة العسيلي الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية من ذوي الاحتياجات الخاصة

وأكدت أدوار بأن الدولة تولى اهتماما كبيرا بذوي الاحتياجات الخاصة وان اختيار الأم المثالية منهن ومن محافظة بورسعيد شيء يدعو للفخر

وأشارت أدوار أن اختيار اثنتين من الامهات المثاليات من محافظة بورسعيد يؤكد ان قصص كفاح سيدات الباسلة تدرس، وتدعو للفخر، قصص تحدى وصبر يضرب بها المثل

وان قصة الحاجة عيوشة اكبر دليل على ذلك فهى كافحت من اجل تربية اشقائها ثم بناتها وتحملت المسؤلية بمفردها بإرادة قوية، وصبر وتحدي.

القومى للمراة يكرم الام المثالية الاولى على مستوى الجمهورية من ذوى الاحتياجات الخاصة

كفيفة البصر... الأم المثالية ببورسعيد: ربيت أخواتي مع بناتي بعد وفاة والدي

عمت الفرحة والبهجة منزل عيوشة حسن العسيلي، الأم المثالية على مستوى الجمهورية، عن محافظة بورسعيد، وهي من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث قالت: 'لم أصدق أنني سأقابل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لأنها كانت أمنية حياتي، ولم أتوقع أنها ستتحقق والحمد لله بناتي قدمن لي أعظم هدية في عيد الأم'.

وتحدثت الحاجة عيوشة عن رحلة كفاحها، قائلة: 'تحملت المسؤولية منذ الصغر، فربيت إخوتي الثلاثة بعد وفاة والدنا، فعملت بأحد المصانع لأساعد والدتي، وكنت أتقاضى مرتبا أسبوعيا أضعه في يد أمي، ورفضت الزواج من أجلهم، وعندما توفيت والدتي تحملت المسؤولية كاملة في تربية أشقائي وإعانتهم ماديا.

فقدت بصري بسبب حزني

وأضافت الحاجة عيوشة:' تزوجت وأنجبت طفلتين، واستمر عملي بالمصنع حتى بعد زواجي، وزوجي كان دائم المشاكل معي فانفصلت عنه، وتحملت مسؤولية الأسرة بمفردي سواء إخوتي أو بناتي،

حتى أصيبت بمرضى السكر والقلب، مما أدى إلى تآكل قرنية العين وفقدان بصري.

وتابعت: 'بعد انفصالي عن زوجي، كنت أضاعف ساعات العمل من أجل تربية بناتي، والحمد لله ابنتي الكبيرة أصبحت مهندسة، والصغيرة تعمل معلمة'.

WhatsApp
Telegram