اعلان

"لرسم السعادة على الوجوه".. شباب قنا إيد واحدة في تعليق "زينة رمضان"

جانب من زينة رمضان
جانب من زينة رمضان

حرص شباب محافظة قنا على تزيين الشوارع بزينة رمضان، ضمن مظاهر الاحتفال باستقبال شهر رمضان المبارك، وسط أجواء من الفرحة والسعادة بينهم؛ وذلك لإبراز الشوارع بشكل مبهج استعداداً للشهر الكريم.

جانب من زينة رمضان

تعليق الزينة عادة سنوية

قال فهد سعد، أحد شباب محافظة قنا، إنه تم جمع مبالغ رمزية من كل منزل بالشارع لشراء وتجهيز زينة رمضان، مؤكدًا أن تعليق الزينة في الشوارع عادة سنوية يقومون بها احتفالًا بقدوم شهر رمضان المبارك، لرسم السعادة على وجوه المارة، لافتًا إلى أنهم يقومون بتقسيم أدوارهم، فالأطفال يقصون الزينة لأشكال متنوعة، بينما يقوم الشباب بمهمة تعليق الزينة؛ لإظهار الشوارع بشكل رائع وجميل.

زينة رمضان

الزينة من أهم أشكال الفرحة

وأضاف حسن محمود، أحد شباب محافظة قنا، أن الزينة تعتبر من أهم أشكال الفرحة والبهجة بقدوم شهر رمضان، مشيرًا إلى أنهم يقومون بشراء زينة الأكياس البلاستيكية، وإحضار الخيوط، ثم البدء في قص الأكياس وربطها بالحبال، ثم القيام بتعليقها على الحوائط بطول امتداد الشارع.

زينة رمضان

أشكال متنوعة للزينة

وأشار عبدالله عوض، أحد شباب محافظة قنا، إلى أنه بالإضافة إلى تعليق زينة الأكياس البلاستيكية، يتشاركون أيضًا في شراء عناقيد الإضاءة، وزينة على شكل مثلثات، والزينة المصنوعة من الورق، لتعليقها في الشوارع، احتفالًا بقدوم شهر رمضان المبارك.

زينة رمضان

دار الإفتاء تُعلن الخميس أول أيام رمضان 2023

وكانت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أعلنت أن يومَ الأربعاء الموافق الثاني والعشرين من شهر مارس لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا هو المتمم لشهر شعبان لعام ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين هجريًّا، وأن يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر مارس لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر رمضان لعام ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين هجريًّا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (0-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة