اعلان
اعلان

"الهلال مع الصليب".. كنيسة ومسجد يتشاركان في تعليق زينة رمضان بقنا

جانب من الزينة
جانب من الزينة

سيظل المسلمون والمسيحيون يدًا واحدة يعيشون سويًا في محبة وأخوة وترابط ، خاصة في شهر رمضان المبارك، وهو ما جسدته صورة تبين تعليق زينة رمضان وتوصيلها بين مسجد وكنيسة في أحد شوارع مدينة نجع حمادي، بمحافظة قنا.

جانب من الزينة

زينة في شوارع نجع حمادي

وشهدت شوارع مدينة نجع حمادي في محافظة قنا التعاون بين المسلمين والمسيحيين في شراء زينة رمضان وتعليقها في الشوارع، احتفالًا بحلول الشهر الكريم، وذلك تعبيرًا من المسيحيين عن محبتهم وفرحتهم بقدوم شهر رمضان الكريم، مهنئين المسلمين بحلول الشهر الفضيل، مؤكدين أن الشعب المصري نسيج واحد.

جانب من الزينة

كنيسة تُشارك في تعليق زينة رمضان

كما شاركت كنيسة العذراء مريم بمدينة نجع حمادي في تعليق الزينة والأنوار مع مسجد السلام المقابل لها، في مشهد رائع يدل على روح المحبة والمودة والتعاون، ضاربين أروع الأمثلة للوحدة الوطنية المصرية، لمشاركتهم المسلمين احتفالهم بقدوم شهر رمضان المبارك، مؤكدين أن الشعب المصري نسيج واحد يُشارك بعضه البعض في جميع المناسبات.

جانب من الزينة

الكنيسة الإنجيلية تعلق زينة رمضان

وكانت الكنيسة الإنجيلية بمحافظة قنا ضربت أسمى معاني المحبة والوحدة الوطنية، بعد أن علقت الكنيسة زينة وفوانيس رمضان، لمشاركة المسلمين الاحتفال بشهر رمضان المبارك، تحت شعار 'رمضان يجمعنا'، وذلك في لفتة جميلة تدل على أن مصر بلد الخير والحب والتعاون وتبرز قيم المحبة والتآخي بين الأقباط والمسلمين.

دار الإفتاء تُعلن الخميس أول أيام رمضان 2023

وكانت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أعلنت أن يومَ الأربعاء الموافق الثاني والعشرين من شهر مارس لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا هو المتمم لشهر شعبان لعام ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين هجريًّا، وأن يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر مارس لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر رمضان لعام ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين هجريًّا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً