اعلان

«اللحمة والأرز المعمر».. أشهر الأطباق على مائدة إفطار أول أيام رمضان بكفر الشيخ

مائدة أول أيام رمضان. أرشيفية
مائدة أول أيام رمضان. أرشيفية

تتميز دوما مائدة أول أيام شهر رمضان المبارك باحتوائها على ما لذ وطاب من المأكولات الشهية الدسمة ما بين اللحوم والطيور والمحاشي والحلوى وغير ذلك.

ويحرص أبناء محافظة كفر الشيخ على تناول عدد من المأكولات على مائدة إفطار أول أيام شهر رمضان المبارك، وسط الأهل والأسرة وحالة من الفرحة تسيطر علي الجميع ابتهاجا بقدوم شهر رمضان المبارك.

مائدة أول أيام رمضان. أرشيفية

أشهر الأطباق علي مائدة أول أيام رمضان بكفر الشيخ

وتعتبر اللحوم والطيور شيئا أساسيا علي مائدة إفطار أول أيام شهر رمضان المبارك في كثير من البيوت بمحافظة كفر الشيخ، حيث يحرص كثير من المواطنين علي تناول اللحوم بأشكالها المختلفة بالإضافة أيضا إلى تناول لحوم الطيور المتنوعة ما بين الدواجن والأوز والبط والرومي، إذ تعتبر اللحوم هي الطبق الرئيسي علي مائدة نسبة كبيرة من أبناء المحافظة أول أيام الشهر الفضيل.وتأتي أطباق أخرى علي المائدة إلي جانب اللحوم وهي الشوربة والمحاشي بأنواعها المختلفة، وهناك من يفضل الأرز المعمر والمخروطة والمعكرونة، كما يتم طبخ أنواع مختلفة من الخضار وتقديمها كطبق أساسي علي المائدة، وتأتي المخللات بأشكالها المختلفة شيئا رئيسيا علي المائدة إلي جانب تلك الأطباق الشهية.

وتتنوع أيضا المشروبات علي مائدة إفطار أول أيام شهر رمضان المبارك ما بين التمور التي يحرص كثير من المواطنين علي تناولها أول أيام رمضان، وغيرها من المشروبات الأخرى من السوبيا والعناب وقمر الدين وغيره من المشروبات والعصائر، ويحرص المواطنون أيضا علي تناول الحلوي من الكنافة والقطائف بأشكالها وأطعمتها المختلفة بعد الإفطار.

ويحرص كثير من أبناء المحافظة علي تناول اللحوم والطيور والمحاشي أول أيام شهر رمضان المبارك، كل وفقا مقدرته المادية، حيث إن هناك من يشتري اللحوم الحمراء والبعض يقرر تعويض ذلك بشراء لحوم الطيور أو تناول لحوم الطيور التي تم تربيتها في المنزل بدلا من شرائها من الخارج.

ورغم أن اللحوم تعد وجبة رئيسية علي مائدة إفطار أول أيام شهر رمضان المبارك بالنسبة للكثير من أبناء المحافظة، إلا أن هناك مواطنون قد يتناولون الأسماك على سبيل المثال أول أيام شهر رمضان، فيما يقرر البعض الآخر الاستغناء عن اللحوم والطيور والمحاشي والاكتفاء ببعض الوجبات البسيطة بسبب قدرته المادية البسيطة.

WhatsApp
Telegram