اعلان

تكريم طالب بورسعيدي حصد المركز الأول بمسابقة أشبال مصر الرقمية

وزير الاتصالات يكرم أحد طلاب بورسعيد
وزير الاتصالات يكرم أحد طلاب بورسعيد

تقدمت الدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، بتهنئة الطالب مؤمن حسام الأطروش المقيد بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة أبو بكر الصديق الرسمية للغات لفوزه ضمن فريقه (EduGo) بالمركز الأول في مبادرة أشبال مصر الرقمية.

وأشادت عبد السلام بمشروع الطالب 'مؤمن' وفريق عمله والذي يرتكز على الابتكار والمعرفة التي اكتسبوها خلال فترة التدريب بمبادرة أشبال مصر الرقمية حيث قدموا بعدها حلولا تكنولوجية مبهرة.

وزير الاتصالات يكرم أحد طلاب بورسعيد

فاز بالمركز الأول 27 طالباً من إجمالي 8 آلاف طالب بالمبادرة.

وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد قام يوم السبت 18 مارس الجاري بتكريم الفرق الفائزة بالمركز الأول بمسابقة منتصف العام ضمن مبادرة أشبال مصر الرقمية حيث فاز بالمركز الأول 27 طالباً من إجمالي 8 آلاف طالب بالمبادرة.

وقد فاز فريق (EduGo) بالمركز الأول في مسار التعليم، ويضم الفريق أربعة طلاب من بينهم مؤمن حسام الأطروش الطالب المقيد بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة أبو بكر الصديق الرسمية للغات بمحافظة بورسعيد.

جدير بالذكر بأن المسابقة تم إطلاقها بالتعاون مع شركاء النجاح من الشركات العالمية وهم شركة Dell Technologies، وشركة Huawei، وشركة Microsoft ، بالإضافة إلى شركة YAT والذين ساهموا في عقد هذه المسابقات سواء بتنفيذ مجموعة من ورش العمل التحضيرية للمسابقة أو تهيئة منصات عالمية لإجراء المسابقة، أو التحكيم، أو منح الجوائز العينية والشهادات.

وتعد مبادرة أشبال مصر الرقمية منحة مجانية مقدمة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا للطلاب المتفوقين من الفئة العمرية من 12 إلى 17 سنة في جميع المدارس المصرية ولمُددٍ تتراوح بين سنة إلى خمس سنوات وفقًا للمرحلة العمرية والمستوى الدراسي للمتقدمين على أن يستوفي الطلبة الراغبين في الالتحاق بالمبادرة شروط التقديم ومعايير القبول الخاصة بكل عام دراسي.

وكيل الوزارة تلغي تكليف مدير مدرسة الرسوة الأساسية خلال زيارة مفاجئة
تفقدت الدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم، مدرسة الرسوة الأساسية بالحي الإماراتي في زيارة مفاجئة، بصحبة محمود بدوي مدير عام التعليم العام ورمضان سأسأ مدير إدارة بحر البقر التعليمية.

وقررت وكيل الوزارة خلال زيارتها، الغاء تكليف مدير المدرسة لعدم وجود أي طالب بالمدرسة أثناء اليوم الدراسي بالرغم من انتظام حضور معلمي المدرسة، مشيرة إلى أن عدم تواجد الطلاب يعبر عن ضعف قدرة إدارة المدرسة على التواصل مع الطلاب وأولياء الأمور.

وأكدت الدكتورة هالة عبد السلام أن جميع مدارس بورسعيد مستهدفة بالزيارات والمتابعات بهدف انتظام سير العملية التعليمية لافتة إلى أنه سيتم محاسبة المهملين أو المقصرين في أداء عملهم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي