اعلان
اعلان

الإعدام شنقًا للمتهمين بقتل "طالب السنبلاوين" بديرب نجم

المجني عليه الطالب مينا
المجني عليه الطالب مينا
كتب : مي كرم

قررت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، في جلستها المنعقدة اليوم الإثنين، بمعاقبة المتهمين بقتل طالب مقيم بمدينة السنبلاوين التابعة لمحافظة الدقهلية، والتخلص من جثته بمصرف بإحدي قري مركز ديرب نجم بالشرقية، وسرقة مركبة 'توك توك' خاصته وهاتفه المحمول، بالإعدام شنقًا.

تفاصيل القضية

تعود أحداث القضية رقم 17766 لسنة 2022 والمقيدة برقم 2322 لسنة 2022 كلى جنوب الزقازيق، في شهر يونيو، حررت أسرة طالب يدعي 'مينا. أ.ف' 19 عاما سائق 'توك توك'مقيم بمدينة السنبلاوين التابعة لمحافظة الدقهلية، باختفاء نجلهم عقب خروجه للعمل بمركبة 'توك توك' خاصته ولم يعد وبعد أيام قليلة أبلغ عدد من أهالي مركز ديرب نجم محافظة الشرقية بالعثور على جثمان يطفو على مياه الترعة بدائرة المركز وبانتشاله تبين أنه جثمان الشاب المبلغ باختفائه ولم يتم العثور على متعلقاته ولا المركبة خاصته، وتم انتداب الطب الشرعي لمعاينة الجثة لإجراء الصفة التشريحية والذي أكد وجود شبهة جنائية في الوفاة وشرب المجني عليه مادة مخدرة قبل إلقائه في مياه الترعة.

في هذه الدول.. حتى الأطفال لا يفلتون من الإعدام | Irfaasawtak

إعدام

تحريات الأجهزة الأمنية

وكشفت تحريات الاجهزة الأمنية بمديريتي أمن  الدقهلية والشرقية، أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيل عصابي مكون من 6 متهمين متخصصين في سرقة مركبات “التوك توك” وأن اثنين منهما استدرجا المجني عليه بحجة توصيلهم وتم القبض على المتهمين جميعا وإحالتهم للنيابة العامة واعترفوا تفصيليا بارتكاب الواقعة.

أمر الإحالة

وتضمن أمر الإحالة، قيام المتهمان الأول والثانى بقتل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن عقدا العزم وبيتا النية على قتله وأعدا لذلك الغرض مادة مخدرة 'كلوزابين' بأن استدرجاه إلى مكان الواقعة وما أن ظفرا به حتى قام بدس المادة المخدرة أنفه البيان له بشراب احتساه سالبين بذلك إرادته مفقدينه لوعيه وقاما بإلقائه بمجرى مائي قاصدين من ذلك إزهاق روحه فحدثت به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية على النحو المبين بالتحقيقات.

وتبين أنه قاما بسرقة المنقولات المبينة وصفا بالأوراق'هاتف محمول الدراجة الآلية توكتوك' والمملوكين للمجنى عليه بأن ارتكبا الجريمة سالفة البيان محل الاتهام السابق وكان ذلك ليلا و حال كونهما شخصين على النحو المبين بالتحقيقات وأحرزا بقصد التعاطي جوهرا مخدرا 'الحشيش' في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

بينما المتهمين من الثالث وحتى السادس قاموا باخفاء المنقول المبين وصفا بالأوراق 'توكتوك' محل الاتهام الثاني مع علمهم بكونه من متحصلات جناية سرقة بالإكراه على النحو المبين بالتحقيقات.

ضبط المتهمين

عقب تقنين الإجراءات اللازمة تم ضبط المتهمين وبالعرض علي النيابة أحالتهم محبوسين إلي محكمة جنايات الزقازيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً