اعلان
اعلان

مكتبة الإسكندرية تحتفل بذكرى انتصارات العاشر من رمضان.. الأحد المقبل

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

تنظِّم مكتبة الإسكندرية في إطار الاحتفال بانتصارات العاشر من رمضان، الأحد المقبل 2 إبريل الموافق 11 رمضان، احتفالية بعنوان: 'الإعداد الاستراتيجي للقوات المسلحة المصرية لحرب العاشر من رمضان.. من واقع الوثائق اليهودية'، وذلك بالمسرح الصغير بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

الاحتفالية

مكتبة الإسكندرية تحتفل بذكرى انتصارات العاشر من رمضان

يتحدث في الاحتفالية اللواء أركان حرب الدكتور محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، ويعقب اللقاء مناقشة مفتوحة، كما تتضمن الاحتفالية عرض الفيلم التسجيلي: 'لمحات من انتصارات العاشر من رمضان'، وزيارة لمتحف السادات بمكتبة الإسكندرية.جدير بالذكر أن اللواء محمد الغباري حصل على بكالوريوس العلوم العسكرية عام 1968، كما حصل على ماجستير العلوم العسكرية في نوفمبر 1984، والدكتوراه في الاستراتيجية القومية من أكاديمية ناصر العسكرية العليا في 2010. تدرج اللواء الغباري في عدد من الوظائف القيادية؛ وشغل منصب مدير كلية الدفاع الوطني، ومدير إدارة الشرطة العسكرية، ومدير إدارة المدرعات، وحصل على عدد من الأوسمة والنياشين أبرزها وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى.

وتأتي الاحتفالية في إطار حرص مكتبة الإسكندرية على التذكير ببطولات القوات المسلحة المصرية التي سطرت مجدها العسكري بحروف من نور، وكذلك ترسيخ قيم الانتماء والولاء وتنمية الوعي الوطني لدى الأجيال الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً