اعلان

أخبار البحيرة اليوم.. ضبط 4 أطنان بلح مسوس ومليء بالحشرات

نشرة البحيرة من اهل مصر
نشرة البحيرة من اهل مصر

شهدت محافظة البحيرة، اليوم الأربعاء 29-3-2023 ، عددًا من الأحداث المهمة، ومن خلال هذا التقرير، ترصد 'أهل مصر'، أهم أخبار البحيرة اليوم.

ضبط 4 أطنان بلح يحوي «سوس وحشرات» بالبحيرة

نفذت 'إدارة الرقابة والمتابعة' التابعة للإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة، بمحافظة البحيرة، بالتعاون مع مديريات التموين والطب البيطري والشئون الصحية ومراقبة الأغذية والوحدة المحلية لمركز ومدينة بدر، حملات مرورية على الأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية والمصانع ومحلات الجزارة، لمتابعة جودة المعروض من السلع، وللتأكد من وضع إعلان بالتسعيرة وقوائم أسعار السلع بمكان واضح.

نشرة البحيرة من اهل مصر

أسفرت الحملة عن ضبط 4 طن و 390 كيلو بلح جاف متغير الخواص الطبيعية، يوجد به سوس وحشرات وكذلك لعدم وجود بيانات إنتاج أو صلاحية أو مصدر، كما تم ضبط طن و 920 كيلو مخلل مشكل معبأ داخل برطمانات، لعدم وجود بيانات إنتاج أو صلاحية أو مصدر، تم التحفظ على المضبوطات إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

جاء ذلك في فى إطار الجهود التى تقوم بها المحافظة وأجهزتها التنفيذية والرقابية لمتابعة الأسواق للوقوف على مدى الإلتزام بالقوانين والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات وضبط المخالفين وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

تحصين 490 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالبحيرة

واصلت مديرية الطب البيطري بالبحيرة، بقيادة الدكتور أشرف محيي الدين، فعاليات الحملة القومية الأولى لعام 2023، لتحصين الماشية من الأبقار، والجاموس، والأغنام، والماعز، ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وكذا ترقيم وتسجيل الماشية التي لم يتم ترقيمها.تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع الحملة القومية للتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع.

وأكدت المديرية أن ما تم تحصينه أمس الثلاثاء 28 مارس 2023، بلغ 16268 رأس ماشية، ليصبح إجمالي ما تم تحصينه منذ انطلاق الحملة وحتى الآن 490458 رأس ماشية.

وشددت مدير مديرية الطب البيطري، على ضرورة سرعة الاستجابة للفرق البيطرية التي ستتواجد بكافة مدن وقرى المحافظة لتحصين المواشي، والالتزام بكافة التعليمات والإرشادات؛ من أجل الحد من انتشار المرض والتأكد من تسجيل التحصين ببطاقة تسجيل الحيوان.

من جانبها أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على ضرورة تكثيف حملات التوعية وعقد الندوات الإرشادية لمربي الماشية، لتعريفهم بفوائد تحصين ماشيتهم، وإطلاعهم على أفضل الأساليب لتربيتها، من خلال إجراء التحصينات الدورية والإبلاغ عن الاشتباه في أية أمراض وبائية، ووجهت مسئولي الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى، بتقديم كافة أوجه الدعم لفرق الأطباء البيطريين، لضمان تنفيذ أهداف الحملة وتحقيق المستهدف منها.

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية، للعمل على تعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة، للحفاظ على صحة المواطنين وضبط أسعار اللحوم بالأسواق.

مصرع شخصين وإصابة آخر في حادث انقلاب تروسيكل بصحراوي البحيرة

لقى شخصان مصرعهما، فيما أصيب آخر بكسور و كدمات متفرقة بأنحاء الجسم، إثر وقوع حادث انقلاب تروسيكل مع نفسه، بالطريق الصحراوي بنطاق مركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة، وتم نقلهم إلى مستشفى أبو المطامير العام وحرر محضر بالواقعة لمباشرة التحقيقات.

تلقي اللواء أحمد خلف مدير أمن البحيرة، إخطاراً من مأمور مركز شرطة أبو المطامير يفيد استقبال المستشفى جثة شخصين وآخر مصاب، جراء انقلاب تروسيكل بالطريق الصحراوي بنطاق دائرة شرطة المركز وحفظت الجثتين داخل ثلاجة حفظ الموتى وجاري تقديم العلاج للمصاب ، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

علي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي مكان الحادث، وتبين بالفحص مصرع كل من عبد العزيز محمد عبد العظيم، 18 سنة، مقيم الجيزة، أيمن محمد شحاتة، 30 سنة، مقيم الجيزة، واصابة محمد عبد العظيم العطار، 19 سنة، مقيم الجيزة، مصاب كسر بالذراع الأيمن، وكسر في الحوض، وجاري عمل الفحوصات الطبية اللازمة.

تم نقل المتوفين والمصاب إلى مستشفى ابو المطامير، وتحرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال