اخبار المنيا اليوم.. ارتفاع جديد في أسعار الدواجن

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الجمعة ، عددًا من الأحداث المهمة على مدار اليوم الجمعة، وترصد أهل مصر، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي.

صلاة التراويح اليوم مسجد _ارشيفية

أماكن المساجد المخصصة للاعتكاف في محافظة المنيا

يبحث الكثير من الصائمين في محافظة المنيا، عن خريطة بأماكن مساجد الاعتكاف خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وذلك بعدما حددت مديرية الأوقاف بمحافظة المنيا 323 مساجدا لإحياء سنة الاعتكاف.

وتشمل المساجد المخصصة للاعتكاف، في مركز مغاغة: أحمد الشيمي بدهروط، البرهان، السلام، قاسم المصري، الأنوار المحمدية، وأمبابي بمدينة مغاغة، الشيح سلام، أبو حدق، بشارونة، الحسيني بدهمرو، الغربي ببني خالد، الأمير زياد بالشيخ زياد، بطران ببطران، الشلقامي بأبا البلد، الفتح بقفادة، السبيل، وأبو خضر ببرطباط، آل أدريس، وعمر ابن الخطاب بكوم الحاصل، التقوي ونوح ببني واللمس، الأهالي والرحمن بالزوره، الرضوان بالبلاعزتين.

ضبط 74 مخالفة تموينية خلال حملة مكبرة على المخابز بأبو قرقاص بالمنيا

تواصل الوحدة المحلية لمركز أبو قرقاص جنوب محافظةالمنيا، تنظيم الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية والمتابعة للحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء، لإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، وحرصاً على سلامة وصحة المواطنين، بالتعاون مع إدارة التموين والجهات المعنية.

من جانبه قال تاج جلال رئيس مركز ومدينة أبو قرقاص، إن الوحدة المحلية نفذت حملة تموينية مكبرة على المخابز البلدية بدائرة المركز بالتعاون مع التموين، لمتابعة إنتاج خبز مطابق للمواصفات والتصدي لمن يتاجرون بالسلع المدعمة، لافتاً إلى أن الحملة أسفرت عن تحرير 74 محضر للمخابز المخالفة وجاءت المخالفات، (نقص وزن ومواصفات ونظافة وعدم صرف بون وعدم وجود سجل و عدم الإعلان) وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

كنافة بالبطيخ والفراولة أحدث تقاليع رمضان في المنيا

أجرى موقع 'أهل مصر' بثا مباشرًا من داخل مركز ديرمواس جنوب محافظة المنيا تحت عنوان ' كنافة بـ«البطيخ والفراولة» أحدث تقاليع رمضان بالمنيا.. «التراكوة ابتدعوها و المنياوية دلعوها'

وفي هذا السياق قال شنودة فوزي، صاحب محل كنافة، أن تعلم مهنة صناعة الكنافة منذ فترة كبيرة جدا لذلك اعتاد مع كل شهر رمضان على عمل الكنافة وبيعها لأهالي المركز معقبا ' احنا بنعمل كنافة محدش بيعمل زيها في المنيا'

وأضاف شنودة، اننا ايضا نصنع في المحل كنافة بالمانجو كنافة بالبطيخ وكنافة ايضا بالفراولة مؤكدا أننا نقوم بتحضير المانجا والفراولة والبطيخ كل شهر رمضان حتى تكون جاهزة مع بداية الشهر لانه تحضيرها يحتاج إلى مجهود من تقطيع وغيره.

ارتفاع جديد في أسعار الدواجن اليوم الجمعة في محافظة المنيا

شهدت أسعار الدواجن، اليوم الجمعة، داخل المحال التجارية في محافظة المنيا، ارتفاع جديد، حيث بلغ سعر كيلو الدواجن 78 جنيها، بزيادة قدرها جنيهين، بعدما كان سعر الكيلو 76 جنيها ، أمس الخميس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وساوثهامبتون (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووول الأول لساوثهامبتون