اعلان

وحدة محلية بقنا تُحذر المواطنين من اضطراب الأحوال الجوية

قرية المراشدة
قرية المراشدة

أعلنت الوحدة المحلية لقرية المراشدة في مركز الوقف بمحافظة قنا، رفع درجة الاستعداد للحالة القصوى، لمواجهة الكوارث والأزمات، وذلك بناءً على توجيهات اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، وتعليمات عزت قناوي رئيس مركز ومدينة الوقف وأحمد عربي، نائب رئيس مركز ومدينة الوقف، وشعبان عبد القادر رئيس قرية المراشدة.

قرية المراشدة

عدم استقرار الأحوال الجوية

وأوضحت محلية المراشدة، أنه إيماءً إلى تنبؤات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بداية من اليوم الأحد الموافق 2023/4/9، وحتى الأربعاء المقبل الموافق 2023/4/12، ومن المتوقع نشاط رياح تكون محملة بالأتربة مع زيادة فرص سقوط الأمطار.

عدم إشعال النار منعًا للاشتعال

حذرت محلية المراشدة المواطنين من عدم إشعال النار في أي قش أو مخلفات منعاً للاشتعال، وعدم التواجد بجوار أى شىء يسبب خطورة مثل النخيل وأعمدة الإنارة والجدران الضعيفة.

رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الطقس السئ

يُذكر أن محافظ قنا وجه في وقت سابق برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية المتوقعة، مؤكدا أن غرفة العمليات الرئيسية بإدارة الأزمات والكوارث بديوان عام المحافظة تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والأحياء لمتابعة ومواجهة أى أثار سلبية تنتج عن أي تغير مفاجئ في الأحوال الجوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً