اعلان

طقس المنيا اليوم.. أجواء غير مستقرة وانخفاض حاد في درجات الحرارة

طقس المنيا اليوم
طقس المنيا اليوم

تشهد محافظة المنيا طقسا غير مستقر، منذ الساعات الأخيرة من مساء أمس الثلاثاء، حيث انخفضت درجات الحرارة بشكل كبير ، رغم توقف العاصفة التربية التي ضربت عروس الصعيد في الساعات القليلة الماضية.

طقس المنيا اليوم

حالة طقس المنيا اليوم الأربعاء في محافظة المنيا

وتسجل درجة الحرارة العظمي، اليوم الأربعاء ، في عروس الصعيد، 24 درجة نهارًا، فيما تسجل درجة الحرارة الصغرى 11 درجات ليلًا, مع وجود نشاط كثيف للرياح.

ومن جانبه تابع الدكتور محمد محمود أبوزيد، نائب محافظ المنيا، الحالة العامة بمدن وقرى المحافظة وتوابع التقلبات المناخية، مشددًا على المتابعة المستمرة كل ساعة تحسبا لسقوط أشجار أو أعمدة إنارة.

وعلى جانب آخر، اتخذت الأجهزة التنفيذية بمحافظة المنيا العديد من الإجراءات والتدابير اللازمة حيث تم توجيه رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء للتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لكسح مياه الأمطار أولا بأول في حالة سقوطها، فيما قام مسؤلو الكهرباء بمراجعة الأسلاك وأعمدة الإنارة .

بيان هيئة الأرصاد الجوية

وفي سياق متصل، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد، اليوم الأربعاء الموافق 12 إبريل 2023، طقسا مائلا للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يسود طقس بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، مائل للبرودة على جنوب البلاد.

وعن الظواهر الجوية، أفادت هيئة الأرصاد الجوية بأن هناك فرصة لسقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وشمال سيناء على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة وخليج السويس ومناطق من القاهرة الكبرى تمتد خفيفة إلى مناطق من شمال الصعيد وجنوب سيناء وجنوب سلاسل البحر الأحمر على فترات متقطعة.

وتنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال محافظة البحر الأحمر وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

WhatsApp
Telegram