اعلان

أخبار قنا اليوم.. تسمم 292 شخصا بعد تناول البوظة

نشرة اخبار قنا اليوم
نشرة اخبار قنا اليوم

شهدت محافظة قنا، اليوم الجمعة، عددًا من الأحداث الهامة التي ترصدها «أهل مصر» في التقرير أخبار قنا اليوم، وذلك على النحو التالي:

طقس قنا اليوم الجمعة 5 مايو 2023.. شديد الحرارة نهارًا والصغرى 22 درجة

يشهد طقس قنا اليوم الجمعة 5 مايو 2023، طقس مشمس شديد الحرارة نهارًا، فيما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس معتدلًا ليلًا، فيما تسجل درجات الحرارة بالمحافظة 37 درجة للعظمى و22 درجة للصغرى، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.

طقس قنا اليوم

السيطرة على حريق منزل بإحدى قرى قنا

تمكنت قوات الحماية المدنية بقنا، اليوم الجمعة، من السيطرة على حريق نشب داخل منزل بقرية السليمات التابعة لمركز أبوتشت شمال محافظة قنا.

محافظ قنا يُعلن مواعيد القوافل الطبية بالقرى الأكثر احتياجًا

أعلن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، عن تنظيم قافلة طبية موسعة بالقرى الأكثر احتياجًا، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، وذلك بالتنسيق بين مجلس القبائل والعائلات المصرية واللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء وجامعة المنوفية وبنك الشفاء المصري ومؤسسة بهية بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بقنا.

فحص 582 ألف نخلة ضمن حملة مكافحة السوسة الحمراء بقنا

صرح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أن الإدارة العامة لمكافحة الآفات بمديرية الزراعة، قامت بفحص 581 ألف و780 نخلة بهدف مكافحة آفة 'سوسة النخيل الحمراء' بمختلف نواحي مدن وقرى المحافظة، وذلك في إطار الخطة التي تتبناها وزارة الزراعة، للإرتقاء بقطاع التمور وتحجيم الإصابات التي قد تسببها سوسة النخيل.

ضمن الموجة 21.. إزالة 4 تعديات على الأراضي الزراعية بنجع حمادي

قامت الوحدة المحلية لقرية أولاد نجم القبلية التابعة لمركز نجع حمادي في محافظة قنا، برئاسة حسيبة سراج الدين، بـ إزالة 4 حالات تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية داخل دائرة القرية، بإجمالي مساحة 4 قراريط.

مصرع طفلة صعقًا بالكهرباء بقنا

لقيت طفلة مصرعها، اليوم الجمعة، متأثرة بإصابتها بصعق كهربائي، بمنطقة شارع الهواشم في مركز فرشوط شمال محافظة قنا، وتم نقلها بواسطة سيارة إسعاف إلى المستشفى.

إصابة 70 شخصًا باشتباه تسمم إثر تناولهم مشروب بوظة في قنا

أُصيب 70 شخصًا، اليوم الجمعة، باشتباه تسمم إثر تناولهم مشروب بوظة، بقرية العضاضية في مركز أبو تشت، شمال محافظة قنا، وتم نقلهم بواسطة سيارات الإسعاف إلى المستشفى، لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

ارتفاع حالات الاشتباه بالتسمم بعد تناول البوظة في قنا لـ 292 مصابًا.. التفاصيل كاملة

أكد الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، أن عدد حالات الاشتباه بالتسمم إثر تناولهم مشروب بوظة بقرية العضاضية في مركز أبو تشت وصل إلى 292 حالة، خرج منهم بعد استقرار حالتهم الصحية وتماثلهم للشفاء 284 حالة، ومازال 8 حالات يتلقون العلاج داخل المستشفيات.

وكيل صحة قنا: 8 مصابين باشتباه التسمم بسبب البوظة يخضعون للعلاج في 3 مستشفيات

توجه الدكتور راجي تاوضروس صالح، مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، للاطمئنان على الحالات المصابة باشتباه تسمم البوظة وعلى حالتهم الصحية، بمستشفى مركز أبوتشت، رافقه الدكتور خالد الزمقان مدير الطب الوقائي، والدكتور أيمن السيد مدير إدارة الرعاية العاجلة والحرجة 'الطوارئ' بمديرية الصحة، وفريق الإدارة الصحية بأبوتشت.

ضبط بائع البوظة المتسبب في إصابة 292 شخصا بالتسمم في قنا

تمكنت الأجهزة الأمنية بقنا، اليوم الجمعة، من ضبط بائع البوظة المتسبب في إصابة 292 شخصًا باشتباه تسمم في قرية العضاضية بمركز أبوتشت، شمال محافظة قنا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سقوط سيارة محملة بالعمالة من أعلى معدية بمنشأة القناطر.. 20 فتاة تحت الماء