اعلان

في استجابة لـ«أهل مصر».. محافظ المنوفية يلتقي بـ«صيادة المنوفية» ويوجه بإعادة تأهيل منزلها وعلاج زوجها

 المحافظ يلتقي صيادة المنوفية
المحافظ يلتقي صيادة المنوفية

في استجابة لما نشرته 'أهل مصر' تحت عنوان ('سناء' 30 عامًا شقى وكفاح على مركب صيد لإعالة أسرتها بالمنوفية: 'بشقى طول اليوم علشان 2 كيلو سمك')، قرر اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، صرف مساعدات مالية وعينية للسيدة سناء عبد الرحمن 'صيادة المنوفية' وهي سيدة متزوجة وتعول أسرة مكونة من زوج و4 أبناء بقرية الخطاطبة بالسادات، والتي تعمل بمهنة الصيد بدلًا من زوجها نظرًا لحالته الصحية الصعبة وعدم وجود مصدر رزق بديل لهم، وذلك بحضور نائبه محمد موسى، بمقر مكتبه بالديوان العام.

المحافظ يلتقي صيادة المنوفية

وأوضحت السيدة 'سناء'، أنها قررت العمل بمهنة زوجها والنزول إلى البحر لتوفير قوت أولادها وذلك منذ مرض الزوج وعدم قدرته على الحركة بمفرده، فضلًا عن توفير نفقات علاجه واحتياجات المعيشة الأساسية.

وأعرب المحافظ، عن فخره وسعادته بوجود سيدات قادرات على تحمل المسؤولية ومواجهة صعوبات وضغوطات الحياة، موجهًا بتقديم الرعاية الطبية للزوج وإجراءات الفحوصات الطبية اللازمة له، كما وجه بترميم وإعادة تأهيل منزلهم وذلك بالتنسيق مع أحد رجال الأعمال والجمعيات الأهلية لتوفير مسكن ملائم وآمن لهم لتحقيق حياة كريمة لهم.

المحافظ يلتقي صيادة المنوفية

وأعربت صيادة المنوفية، عن سعادتها بتلك اللفتة الكريمة من محافظ المنوفية وحرصه على الوقوف بجانبها وتقديم يد العون والرعاية الكاملة لها ولأسرتها.

وكانت ألقت 'أهل مصر' الضوء على قصة كفاح السيدة 'سناء عبد الرحمن داوود' ابنة قرية الخطاطبة التابعة لمركز السادات في محافظة المنوفية، والتي روت تفاصيل قصتها، قائلة: 'بقالي 30 سنة في مهنة الصيد علشان أقدر أجيب أكل لولادي، حيث أستيقظُ كل صباحٍ بعد صلاة الفجر مباشرةً لأقوم بتأدية الصلاة وتجهيز شبكة الصيد وإفطار أطفالي، وأوقات كثيرة لا أُطعمهم لعدم توافر الطعام، ومن ثم أقوم بالنزول على المركب وأبدأ في الصيد حتى قرب آذان المغرب'.

المحافظ يلتقي صيادة المنوفية

وأضافت 'سناء': أثناء يومي داخل البحر في بعض الأحيان أستطيع تجميع 5 كيلو سمك وفي بعض الأحيان الأخرى 2 كيلو وأحيانًا أرجع إلى المنزل دون أي سمكة في يأس كبير وفي هذه الأيام ينام أطفالي دون طعام مستيقظين في اليوم التالي منتظرين وجبه الفطور أو الغذاء.

وتابعت: عندما تقدم زوجي لي للزواج حمدت الله أنني لن أشقي في حياتي مرة أخرى، ولكن كُتب لي الشقاء طوال العمر، حيث بدأت في مساعدة زوجي منذ 30 عامًا، وتعلمت كيفية الصعود على المركب بعد أن كنت أسقط مراتٍ عديدة في البحر وبعد ذلك أصبحتُ مُحترفة في ركوب المركب، ولكن بدأ زوجي يمرض حتى قام زوجي بإجراء عملية الغضروف وأصبح لا يستطيع السير ومنذ ذلك الحين بدأتُ أعمل إما بمفردي أو أقوم بإحضار فرد للعمل معي، ولكن يقوم حينها بأخذ نصف تجميعة اليوم فقررتُ حمل زوجي وإنزاله المركب للتجديف لي.

واختتمت 'سناء' حديثها، قائلة إن منزلها مهدد بالانهيار خاصة في فصل الشتاء؛ بسبب سقوط الأمطار، مناشدة المسؤولين بضرورة ترميم منزلها حتى لا ينهار فوق رؤسهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | استراحة