اعلان

انهيار المتهم بقتل ابن عمه داخل المسجد بكفر الشيخ أمام المحكمة: "مكنش قصدي أموته وختمت القرآن على روحه" (فيديو)

بدأت منذ قليل، أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل ابن عمه أثناء وضوئه لأداء الصلاة في عزبة الشيخة عائشة التابعة لقرية سنهور المدينة بمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، بمحكمة جنايات فوه، الدائرة الثالثة، حيث ظهر المتهم داخل قفص الاتهام، والذي طلب التحدث أمام هيئة المحكمة، لتستدعيه المحكمة للمثول أمامها.

المتهم خلال جلسة محاكمته

اعترافات المتهم بقتل ابن عمه داخل المسجد أمام المحكمة بكفر الشيخ

وتحدث المتهم في اعترافاته أمام هيئة المحكمة، أن المجني عليه كان بمثابة الأخ له، وأنه لم يكن قاصدًا قتله، كما أنه ختم القرآن الكريم له 5 مرات خلال شهر رمضان، وتخلل ذلك بكاء المتهم أثناء حديثه أمام هيئة المحكمة.

وبعد انتهاء المتهم من الحديث أمام هيئة المحكمة، جلس وسط حراسة أمنية داخل قاعة المحكمة، وظل المتهم طوال مرافعة محامي المجني عليه وكذلك محاميه بالبكاء وهو يبدو على ملامحه الحزن، حيث ظهر المتهم وهو يرتدي ملابس بيضاء اللون عبارة عن 'بنطال وتيشيرت أبيض نصف كُم'، ولحية وشارب.

المتهم خلال جلسة محاكمته

إحالة المتهم للمحاكمة

وتنظر محكمة جنايات فوه، الدائرة الثالثة، بمحافظة كفر الشيخ، برئاسة المستشار محمد حسين المُر، رئيس المحكمة والدائرة الثالثة، اليوم، أولى جلسات محاكمة شخص متهم بقتل ابن عمه في عزبة الشيخة عائشة التابعة لقرية سنهور المدينة بمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ؛ لخلافات بينهما على الأرض الزراعية في شهر يوليو من العام الماضي، وذلك داخل المسجد أثناء قيامه بالوضوء استعدادًا لأداء صلاة المغرب، في القضية التي تحمل رقم 10734 لسنة 2022 جنح مركز دسوق والمقيدة برقم 3055 لسنة 2022 كلي كفر الشيخ.

وكان المستشار سعود محمد نجيب، المحام العام لنيابة كفر الشيخ الكلية قد أحال 'إ.خ.س.ز'، 33 سنة، مقيم جماجون مركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ للمحاكمة؛ لإجراء محاكمته عما أُسند إليه من اتهام.

المتهم خلال جلسة محاكمته

وتبين من أمر إحالة المتهم لمحكمة جنايات فوه أنه في يوم ٢٠٢٢/٠٧/٠٤ بدائرة مركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ قتل المجنى عليه 'م.م.ع.ز' عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتله وأعد لذلك سلاحًا أبيضًا (مطواة )، وتوجه إلى حيث أيقن تواجده بداخل المسجد محل الواقعة وما أن ظفر به حتى وجه إليه عدة ضربات بسلاحه الأبيض استقرت إحداها بمنطقة الصدر فأحدث إصابته الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعى والتى أودت بحياته قاصدًا من ذلك إزهاق روحه على النحو المبين بالتحقيقات، كما أحرز سلاحًا أبيضًا - مطواة - دون مسوغ قانوني.

وتعود بداية تلك الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة كفر الشيخ بلاغًا يفيد بوصول شخص يبلغ من العمر 35 عامًا يدعي 'ميمي.م.ع'، فلاح، يقيم بعزبة الشيخة عائشة التابعة لقرية سنهور المدينة بمركز دسوق، جثة هامدة إلى مستشفى دسوق العام.

المتهم خلال جلسة محاكمته

وبانتقال الأجهزة الأمنية، وبسؤال أهلية المجني عليه أفادوا بوجود خلاف سابق قبل الواقعة بـ 24 ساعة، بين المجني عليه، وأحد أفراد الأسرة المدعو 'إبراهيم. خ. ز'، 36 عامًا، حيث قام المتهم بطعن المجني عليه بسلاح أبيض (سكين)، أثناء وضوئه استعدادًا لأداء صلاة المغرب يوم الواقعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«كدة كفاية أوي».. وزير البترول للمواطنين: لا زيادة في ساعات قطع الكهرباء مجددا