اعلان

نحات المنيا الموهوب.. جورج ألبرت يكشف أسرار التحفة الفنية للمرأة الأفريقية

تمثال للمرأة الأفريقية
تمثال للمرأة الأفريقية

'أنا دائما باهتم أنحت الأعمال التي بها تفاصيل لأن هدفي أضيف للفن، وليس من أجل الشهرة'، بتلك الكلمات بدأ جورج ألبرت فتحي، ابن محافظة المنيا، الذي أبدع في نحت تمثال للمرأة الأفريقية، ليخطف أنظار مواقع التواصل الاجتماعي حديثة لجريدة 'أهل مصر'.

تمثال المرأة الأفريقية

جورج طالب منياوي ينحت تمثالا للمرأة الأفريقية

وأضاف ابن قرية البرشا التابعة إداريا لمركز ملوي جنوب محافظة المنيت: 'رغم عدم استطاعتي أن التحق بكلية فنون جميلة، التي كانت حلمي منذ الطفولة، لكن أنعم الله علي بموهبة النحتـ لذلك حاولت أن استغل تلك المؤهبة في نحت اعمل تضيف للفن'.

تمثال المرأة الأفريقية

وأشار جورج، إلى أن فكرة نحت تمثال المرأة الأفريقية، بدأت عندما فكرت في نحت عمل به الكثير من التفاصيل، لذلك نحت المرأة الأفريقية، وهي حاملة طفلها كتعبير عن بسطتها.

جورج مع التمثال

وتابع جورج الطالب في كلية خدمة اجتماعية: 'نحت التمثال استغرق حوالي 10 أيام بطول نحو ١٩٠ سم، مستخدما الطين الأسواني، وأنحت أعمالي في مكان غير مؤهل، وهو عبارة عن ركن في منزلي، حيث تم تغطية سطح المكان 'ببوص'، من أجل الحماية من أشعة الشمس، لكن هذا ليس عائقا أمامي، اللي عنده المؤهبة مش هيفرق معاه المكان، ولا الأدوات هيقدر يطلع عمل مبدع من أقل الأشياء'.

جورج مع التمثال

وأوضح الشاب العشريني، أنه عندما نشر صور العمل الخاص به على مواقع التواصل الاجتماعي، لم يتوقع رد الفعل الايجابي، مؤكدا أن تشجيع الناس أكبر حافظ لي من استكمال مشواري.

جورج مع التمثال

تمثال المرأة الأفريقية

وختم جورج حديثة لـ'أهل مصر': 'باحلم أني أنحت تمثال للزعيم عادل إمام، لأني أعشقه منذ الطفولة، لافتا إلى أن أي عمل قبل أن ينحته يتخيله في البداية لأنه الفن إحساس'.

تمثال للمرأة الأفريقية

تمثال للمرأة الأفريقية

تمثال للمرأة الأفريقية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً