اعلان

تداول أسئلة امتحان الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعدادية بالقليوبية

وكيل تعليم القليوبية
وكيل تعليم القليوبية

تداولت صفحات الغش الإلكترونية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا من امتحان مادة الدراسات الاجتماعية التي يؤديها طلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية داخل اللجان الآن، وينتهي اليوم الأربعاء امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 في 6 محافظات على مستوى الجمهورية، ومنها محافظة القليوبية وفقا للجداول المعلنة في كل محافظة.

محافظة القليوبية

وأكد مصدر مسئول بتعليم القليوبية أن التداول تم بعد بدء الامتحانات ولا يعد تسريب وسيتم تشكيل لجنة من المديرية للتحقيق في الواقعة.وأوضحت سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أنه يؤدى 99 ألف طالب وطالبة امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة في 431 لجنة على مستوى 12 إدارة تعليمية، حيث تم الانتهاء من تجهيز اللجان وتوفير إضاءة جيدة، وعوامل تهوية، وعوامل الأمن والسلامة.

وأكدت وكيلة تعليم القليوبية، اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتوفير الجو الملائم للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر وتحقيق الهدف المطلوب لنجاح عملية الامتحانات بكافة المراحل وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وشددت وكيلة التعليم على منع الغش أو تصوير أسئلة الامتحان في أي مادة، مؤكدة على أنه سيتم تطبيق القانون بحزم على أي واقعة غش أو إخلال بأعمال الامتحانات.

وأوضحت وكيلة التعليم أنه تم تشكيل غرفة العمليات الخاصة بالامتحانات ممن ليس لديهم موانع برئاسة مدير الإدارة وعضوية كل من وكيل الإدارة، المراحل، الأمن، التوجيه الفني حسب كل مادة، واتخاذ كافة الإجراءات لتهيئة المناخ المناسب الذي يضمن أداء الطلاب للامتحانات في جو من الهدوء، بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص، مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأكدت وكيلة التعليم على التنسيق مع الجهات الأمنية لوضع خطة لتأمين المدارس والمباني التعليمية لتوفير الجو الآمن لأبنائنا الطلاب أثناء سير الامتحانات.

وأكدت على منع الغش نهائيا داخل اللجان الامتحانية لعدم الإخلال بأعمال الامتحانات وعدم اصطحاب التليفون المحمول نهائيا في اللجان من قبل الطالب أو الملاحظ في اللجنة الامتحانية.

وأضافت أن رؤساء اللجان سيتم التواصل معهم على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية أو غرف العمليات ‏بالإدارات التعليمية تليفونيا وإلكترونيا للمتابعة الفورية لسير الامتحانات وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه البعض منهم.

WhatsApp
Telegram