اعلان

"صحة المنيا" تنظم قافلة طبية لأهالي قرية رسلان اليوم

قوافل صحة المنيا
قوافل صحة المنيا

تنظم مديرية الصحة بالمنيا، بدءاً من اليوم الأربعاء، قافلة طبية علاجية في قرية رسلان بمركز المنيا على مدار يومين متتاليين 7 و8 من يونيو الجاري، تحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وذلك في إطار الاهتمام بمواطني المحافظة، وتقديم الخدمات الطبية وصرف العلاج لهم بالمجان.

قوافل صحة المنيا

قوافل صحة المنيا

"صحة المنيا" تنظم قافلة طبية لأهالي قرية رسلان اليوم

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، أن القافلة ستضم العديد من التخصصات منها 'الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن'، مشيراً إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.

صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ 6 آلاف مواطنا ضمن مبادرة 100 مليون صحة

وعلى جانب آخر، أعلنت مديرية الصحة بالمنيا عن تقديم الخدمات الطبية لـ 6 آلاف و 581 مواطناً ضمن مبادرة 100 مليون صحة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، وذلك خلال شهر أبريل 2023، والتي تستهدف الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي والمتابعة والفحص للحد من مرضية ومضاعفات ووفيات الأمراض المزمنة.

وأوضح الدكتور محمد سمير، منسق المبادرات الرئاسية بمديرية الصحة أن مبادرة 100 مليون صحة لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي تستهدف جميع المواطنين فوق عمر 40 سنة والمواطنين من عمر 18 حتى 40 سنة ممن يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة السكر في الدم عن المعدلات الطبيعية.

وأضاف أنه يتم تنفيذ المبادرة عن طريق 260 فريق بالوحدات الصحية والمراكز الطبية مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة، واتباع أساليب مكافحة العدوى، والتأكيد على أعمال التطهير والتعقيم اليومي بأماكن تقديم الخدمة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

WhatsApp
Telegram