اعلان

رغم ركود اللحوم.. انتعاش أسواق الفحم قبل أيام من عيد الأضحى والكيلو بـ10 جنيهات

أسواق الفحم بمحافظة الفيوم
أسواق الفحم بمحافظة الفيوم

يستعد تجار الفحم في محافظة الفيوم لترويج بضاعتهم، قبل أيام من حلول العيد الاضحى المبارك، الذي يعد من المواسم المهمة لأصحاب هذه التجارة، وسط مخاوف من أن تتأثر حركة البيع، بالركود الذي ضرب سوق اللحوم، وعزوف المواطنين عن شرائها، في ظل أن أكثر استخدامات الفحم، في شي اللحوم خلال فترة عيد الأضحى.

أسواق الفحم بمحافظة الفيوم أسواق الفحم وعيد الأضحي المبارك في الفيوم

وعلى الرغم من هذه المخاوف، فإن الأسواق تبدو رائجة في بيع الفحم، الذي لم تتأثر معدلاته حتى الآن.

تجار الفحم: الكيلو بـ10جنيهات

أسواق الفحم بمحافظة الفيوم أسواق الفحم بمحافظة الفيوم

ورصدت كاميرا أهل مصر، حركة بيع الفحم، الذي يفضل التجار إطلاق اسم 'الماس الأسود' عليه، والذي تنتشر محلاته في ميدان الشيخ سالم، ويضم أقدم محل لبيع الفحم في محافظة الفيوم.

أسواق الفحم بمحافظة الفيوم أسواق الفحم بمحافظة الفيوم

وقال صاحب محل 'أولاد الشماع': 'أنا أحد أبناء الشماع الكبير ورثت المهنة أبا عن جد، واحنا فاتحين هذا المحل، والمكمرة، منذ أكثر من سبعين عاما'.وأضاف 'مصطفى الشماع' أن تجارة الفحم بدأت تنتعش من جديد، بالتزامن مع موسم عيد الأضحى المبارك، حيث يأتي المواطنون من الآن، لشراء احتياجاتهم من الفحم للشواء.

أسواق الفحم بمحافظة الفيوم أسواق الفحم بمحافظة الفيوم

أسواق الفحم بمحافظة الفيوم أسواق الفحم بمحافظة الفيوم

أفضل أنواع الفحم المانجة والجزوارين

وأكد «الشماع»، خلال حديثه لـ«اهل مصر»، أنّ أسعار الفحم تتراوح هذا العام بين 10 جنيهات للكيلوجرام، وترتفع إلى 20 جنيها، مؤكدا أنّ الفحم الأفضل للشواء هو فحم الجزوارين. وأوضح أنّ الإقبال يزداد على شراء الفحم قبل 3 أيام من عيد الأضحى، ويوم وقفة عرفة، ويستمر حتى انتهاء أيام التشريق.

استعدادا لعيد الأضحى المبارك

أسواق الفحم بمحافظة الفيوم أسواق الفحم بمحافظة الفيوم وأشار إلى أنه استعد لقدوم عيد الأضحى المبارك، بغربلة الفحم وتنقيته من الشوائب، وتجهيزه للبيع، مُضيفاً أنّه وفرّ ديلفري يوصل الفحم للمنازل بالمجان طوال أيام العيد، للتيسير على المواطنين أولا، ولزيادة مبيعاته ثانيا.

نصائح هامة للأسرة المصرية

ونصح أحمد الشماع الأسرة المصرية حول الطريقة الصحيحة لإشعال الفحم، محذرا من استخدام البنزين والمواد المشتعلة، قائلا إن الطريقة الأمثل لإشعاله هي أخذ 5 قطع فحم، وإشعالها فوق البوتاجاز، ثم وضعها في وسط الفحم على الشواية، واستخدام «الهواية» لإشعال باقي الكمية.

WhatsApp
Telegram