اعلان

أخبار المنيا اليوم.. الشون والصوامع تستقبل 452 ألف طن قمح بجميع المراكز

أخبار المنيا اليوم
أخبار المنيا اليوم

شهدت محافظة المنيا، اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

حصاد محصول القمح

شون وصوامع المنيا تستقبل 452 ألف طن من محصول القمح بجميع المراكز

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن إجمالي ما تم توريده حتى صباح اليوم الأحد، بلغ 452 ألف طن من محصول القمح بالشون والصوامع لموسم حصاد 2023، من خلال 42 موقعاً تخزينياً بجميع مراكز ومدن المحافظة، حيث بلغت نسبة المساحة المنزرعة لهذا العام 243 ألف فدان.

وأكد المحافظ ضرورة المتابعة المستمرة لعمليات التوريد وذلك ضمن خطة الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن في ظل التغيرات المناخية و تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، مشددا ًعلى تكثيف الحملات اليومية ومتابعة نسب التوريد ‏والمحاضر التى تتم مع المخالفين للضوابط المقررة والمحددة في استخدام ‏القمح المحلي بأي أغراض أخرى مخالفة للقرارات الوزارية بهذا الشأن.

ردود أفعال متباينة لطلاب الثانوية العامة حول صعوبة امتحان اللغة العربية اليوم بالمنيا

رصدت جريدة 'أهل مصر' آراء طلاب الثانوية العامة 2023، في امتحان اللغة العربية اليوم، من أمام أحد اللجان في مركز ملوي بجنوب محافظة المنيا.

وقد تباينت آراء طلاب الثانوية العامة، في محافظة المنيا حول امتحان اللغة العربية اليوم، الأحد الذي انطلق في تمام الساعة 9 صباح اليوم، واستمرار حتي الساعة 12 ظهرًا.

تحرير 62 محضراً تموينياً خلال حملات تفتيشية لضبط الأسواق بالمنيا

وجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، مديرية التموين، بالاستمرار في تنظيم الحملات التموينية والرقابية بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وكافة الجهات المعنية، تنفيذاً لتكليفات رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية، لضبط الأسواق ومتابعة المخابز البلدية وللاطمئنان على توافر السلع الغذائية ومراقبة الأسعار ورصد محتكري السلع والمواد الغذائية.

وشدد محافظ المنيا، على عدم التهاون أو السماح لأي مخالف يخفى سلعة بغرض المضاربة أو الاحتكار أو المبالغة في سعرها، والتعامل بمنتهى الحزم مع المخالفين وفق الإجراءات القانونية.

تحرير 10 محاضر للمخابز المخالفة ومحلات الجزارة خلال حملة تموينية بمطاى بالمنيا

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن الوحدات المحلية تواصل تكثيف الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات الخدمية لمتابعة الحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء بالتعاون مع إدارة التموين والجهات المعنية، لإحكام الرقابة التموينية على المخابز البلدية والأسواق والسلع والمواد الغذائية ومحلات الجزارة، والتأكد من مدي صلاحيتها للاستهلاك، حرصاً على سلامة وصحة المواطنين.

وفى ذلك السياق، قال هشام فايز رئيس مركز ومدينة مطاى، إن الوحدة المحلية نفذت حملة تفتيشية على عدد من المخابز ومحلات الجزارة بدائرة المركز، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 10 مخالفات تموينية تنوعت بين (نقص وزن - عدم صرف بون - عدم نظافة – ذبح خارج السلخانة – عدم وجود شهادة صحية )، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

WhatsApp
Telegram