اعلان

أجمل مشهد في مصر كأنك في الحرم الآلاف المصلين يصلون العيد بالإسماعيلية

ساحات القصاصين لصلاه عيد الاضحي
ساحات القصاصين لصلاه عيد الاضحي

أدى منذ قليل الآلاف من المواطنين عيد الأضحى المبارك بساحة مدينة القصاصين الجديدة بمدرسة أحمد عرابي في محافظة الإسماعيلية، حيث الساحة اتسعت ما يقرب من 7 آلاف مواطن من المتوافدين على الصلاة.

كما حرص عدد من المواطنين بعد الصلاة الأضحى المبارك على التقاط الصور التذكارية، من العائلات والأصدقاء والأقارب والزملاء وكذلك الأطفال.

أجمل مشهد في مصر كأنك في الحرم الآلاف المصلين يصلون العيد بالإسماعيلية

ساحات القصاصين لصلاه عيد الاضحىساحه القصاصين الجديدة

وأكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية قد أمر على رؤساء الأحياء وهيئة النظافة بتكثيف أعمال النظافة حول المساجد والساحات العامة التي ستؤدي فيها صلاة عيد الأضحى المبارك بجميع أحياء المحافظة والمحاور المؤدية إليها بالتنسيق مع مديرية الأوقاف والشؤون الإسلامية بالإسماعيلية ووزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم.

وقال الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل، مدير عام مديرية الأوقاف الإسماعيلية، بالقيام بأعمال تطهير وتعقيم ونظافة الأماكن المعدة لصلاة العيد من 3 أيام، وتقديم سبل الراحة للمصلين حتى إنتهاء صلاة عيد الأضحى المبارك.

كأنك في الحرم الآلاف المصلين يصلون العيد بالإسماعيلية

ساحات القصاصين لصلاه عيد الاضحيساحات القصاصين

وجرى تخصيص 104 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك بمحافظة الإسماعيلية ، و 15 ساحة بمدينة القصاصين الجديدة مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية، حرصا على سلامة المصلين من أبرزها ساحة مدينة القصاصين الجديدة بمدرسة أحمد عرابي المشتركة التابعة للإدارة التعليمية بالقصاص في الإسماعيلية.

أما الساحات العامة فتكون إقامة صلاة عيد الأضحى بها وفق ترتيب كل مديرية مع المحافظة التابعة لها، من خلال التنسيق الكامل بين المديرية والمحافظة والتربية والتعليم والشباب والرياضة في تحديد الساحات التي تقام بها صلاة العيد.

ومن جانبه قدم الدكتور محمد البحيري، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية، سبل التعاون المشترك بين التنمية المحلية والأوقاف والشباب والرياضة، ومجلس مدينة القصاصين والكهرباء، والصحة للتعاون المشترك وفتح أماكن لإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك.

وقال المهندس مدحت عباس رئيس مركز ومدينة القصاصين الجديدة بمحافظة الإسماعيلية أننا قد استقبلنا بساحة مدينة القصاصين الجديدة بمدرسة أحمد عرابي الآلاف من أبناء المدينة، وجرى تجهيزات 13 ساحة على مستوى بالتنسيق مع إدارة أوقاف القصاصين والتربية والتعليم،وسط القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية من مركز شرطة القصاصين وقد القى خطبة العيد الشيخ محمود داؤود مدير عام إدارة أوقاف القصاصين وأدى صلاة العيد الشيخ علي محمود شميس القارئ بالإذاعة والتلفزيون، وذلك في حضور الشيخ أحمد سلامة داؤد رئيس مجلس القبائل العربية بمدن القناة.

ومن جانبة أكد الشيخ محمود داؤد مدير عام إدارة أوقاف مدينة القصاصين الجديدة بمحافظة الإسماعيلية أننا قد بدأنا في تنظيم الساحات والمساجد المتخصصة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، وهم 13 ساحة بمدينة القصاصين الجديدة وهم .

الساحات المقرر صلاة عيد الأضحى المبارك بالقصاصين

ساحات القصاصين لصلاه عيد الاضحيساحة القصاصين

مركز شباب القصاصين الجديدة، ومدرسة أحمد عرابي ، ومركز شباب النجع بقرية الشروط بالقصاصين ومركز شباب الهوانبية بقرية الشروق، ومركز شباب الكوع بقرية الوادي الأخضر، ومركز شباب أبو السيد بقرية أم عزام، ومركز شباب مدرسة عمر بن الخطاب، ومركز شباب عرب أبو قاسم بقرية أم عزام، ومركز شباب صبري بقرية أم عزام، ومركز شباب السويدات بقرية المحسمة القديمة، ومركز شباب العبل بالمحسمة الجديدة، وجرى الإنتهاء من أداء صلاة عيد الأضحى المبارك

ساحات القصاصين لصلاه عيد الاضحي

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج