اعلان

السكرتير المساعد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد الدوحة

مسجد الدوحه بالإسماعيلية
مسجد الدوحه بالإسماعيلية

أدَّى هشام الطويل السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، صباح اليوم الأربعاء، صلاة عيد الأضحى المبارك، مشاركًا مواطني الإسماعيلية احتفالاتهم وتكبيرات صلاة العيد بمسجد الدوحة بالطريق الدائري بحي ثالث مدينة الإسماعيلية.

جاء ذلك بحضور المستشار العسكري للمحافظة، وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، محمد صابر رئيس حي ثالث، وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة، وجمع غفير من مواطني الإسماعيلية.

السكرتير المساعد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد الدوحة

مسجد الدوحه بالإسماعيليةمسجد الدوحه بالإسماعيلية

تضمنت خطبة صلاة عيد الأضحى فضل هذا اليوم، فهو يوم عظيم مشهود من أيام الله تعالى؛ حيث يفرح فيه حجاج بيت الله الحرام بأداء مناسكهم، كما يفرح المسلمون بفضل الله عليهم في العشر، وشعيرة الأضحية، ولقاء الأهل والأحبة، حيث يقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): 'أعظم الأيام عند الله يوم النحر، ثم يوم القر'؛ ويوم القر: هو اليوم الثاني الذي يلي يوم النحر، لأن الناس يقرون فيه بمِنى بعد أن فرغوا من أعمال يوم النحر.

كما تحدثت الخطبة عن أن عيد الأضحى عيد التضحية والبذل والعطاء والبر، فهذا خليل الرحمن إبراهيم (عليه السلام) بعد أن بلغ من الكبر عتيًّا رزقه الله تعالى ولدًا، ثم رأى إبراهيم (عليه السلام) في منامه أنه يذبح ولده إسماعيل (عليه السلام) بعدما بلغ سن الصبا، وفرح به قلبه، وقرت به عينه، حيث يقول الحق سبحانه: 'فلما بلغ معه السعي قال يا بني إني أرى في المنام أني أذبحك فانظر ماذا ترى قال يا أبت افعل ما تؤمر ستجدني إن شاء الله من الصابرين'، فما كان من الابن البار إسماعيل (عليه السلام) إلا أن قال مسلِّمًا لأمر ربه: 'يا أبت افعل ما تؤمر ستجدني إن شاء الله من الصابرين'.

مساجد الإسماعيلية تفتح أبوابها لاستقبال المصلين لعيد الأضحى المبارك

مسجد الدوحه بالإسماعيليةمسجد الدوحه بالإسماعيلية

ولأن الفرج ملازم للشدة، والعسر يأتي بعده اليسر؛ والبر عاقبته الخير؛ كان الفداء من الله (عز وجل) لإسماعيل (عليه السلام)؛

وتناولت الخطبة أن الأعياد فرصة عظيمة لتقوية الروابط الاجتماعية بين الأقارب والأرحام، والناس جميعًا، ونشر المودة والرحمة والأخوة، وتقوية الصلات وتفريج الكربات.

وحرص السكرتير المساعد على تهنئة المواطنين بعيد الأضحى المبارك متمنيًا لهم دوام الفرح والسعادة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً