اعلان

نتيجة الدبلومات الفنية 2023.. الأول بالإسماعيلية: باشتغل في مخبز ونفسي أكون رجل أعمال

الأول على الجمهورية للتعليم الفني التجاري بالإسماعيلية
الأول على الجمهورية للتعليم الفني التجاري بالإسماعيلية

نتيجة الدبلومات الفنية 2023.. قال الطالب عبد الرحمن محمد حسين، ابن محافظة الإسماعيلية، الحاصل على المركز الأول على الجمهورية، وفق نتيجة الدبلومات الفنية 2023، من مدرسة السويدي للتعليم والتدريب المزدوجة، إنه كان ينظم الوقت للمذاكرة تقريبا 7 ساعات طوال اليوم.

وأوضح لـ'أهل مصر'، أنه اختار الالتحاق بمدرسة السويدي التجارية لكي يكتسب خبرة في مجال التجارة والصناعة، قائلا: 'حلم حياتي أكون رجل أعمال'.

وكشف عن أنه كان يعمل في فترة الإجازة بمخبز، لتحسين مستوى الدخل ومساعدة والده، مشيرا إلى أنه تخصص في مدرسة السويدي للتعليم والتدريب المزدوجة، بمجال عمليات المخازن واللوجستيات.

الأول جمهورية على الدبلومات الفنية بالإسماعيلية: بشتغل في مخبز ونفسي أكون رجل أعمال

في الوقت نفسه قال والد الطالب الأول على الجمهورية للتعليم الفني التجاري، إنه يعمل سائقا، مضيفا: 'باحمد ربنا على كدا أهم حاجة عندي أشوف ولادي أحسن ناس لأني مش ببخل عليهم في أي حاجة'.

نتيجة الدبلومات الفنية 2023

واعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء الموافق 5 يوليو نتيجة الدبلومات الفنية 2023، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية الجديدة.

ووجه الوزير الشكر لجميع كوادر التعليم الفنى والطلاب وأولياء الأمور على ما بذلوه من جهد ملموس طوال العام الدراسى والالتزام بالحضور للمدرسة لتلقى التدريبات العملية والدروس النظرية وفقا للخطة الدراسية.

كما أشاد الوزير بنجاح التعليم الفنى فى الإلتزام بتحقيق الأهداف المخططة وفق استراتيجية تطوير التعليم الفنى وقد تجلت أحد نتائجها هذا العام الدراسى فى امتحان الدبلوم – للمرة الثانية – بمشاركة ممثلى سوق العمل مع معلمى وزارة التربية والتعليم فى لجان التقييم النهائى للطلاب دارسى البرامج الدراسية المطورة حسب منهجية الجدارات المهنية المطلوبة فى سوق العمل، وبذلك اصبحت علاقة التعليم الفنى أكثر قوة وارتباطا بسوق العمل.

كما أشاد الوزير بحسن سير أعمال الإمتحانات العملية والمعملية والتحريرية للدبلومات الفنية خلال الفترة من 20 مايو الى 16 يونيو 2023 والتي تقدم لها (739170) طالب وطالبة وأشرف عليها (220000) معلم، فى (2553) لجنة.

أوائل الدبلومات الفنية 2023

وأعلن الوزير خلال المؤتمر الصحفي، عن أسماء الطلاب أوائل شهادات الدبلومات الفنية للعام الدراسى 2022/2023 والذين بلغ عددهم 29 طالب وطالبة ( 22 طالبة + 7 طلاب) من 14 محافظة تضم محافظات السويس، والقليوبية، والبحيرة، والإسكندرية، والغربية، والقاهرة، والمنوفية، وكفر الشيخ، والوادى الجديد، والجيزة، والشرقية، وبورسعيد، ودمياط، والبحر الأحمر. وقد وعد سيادته بتكريم الوزارة للأوائل قريبا كما يتم فى كل عام فى احتفاليه تليق بتفوقهم واجتهادهم ليكونوا قددوة لأقرانهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً