اعلان

"صرف الإسكندرية": نعمل على تخفيض الانبعاثات الكربونية 510 أطنان سنويًا (صور)

اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية
اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية

شاركت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الرابع لهندسة الكيمياء والبتروكيماويات، حيث أشار اللواء محمود نافع، رئيس الشركة خلال المؤتمر، إلى العمل على تخفيض الانبعاثات الكربونية 510 أطنان سنويًا.

نظمت المؤتمر، كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب، في الإسكندرية، بالتعاون مع معهد طوكيو للتكنولوجيا وجامعة كيوشو باليابان وبمشاركة عدد من الجامعات المصرية، وذلك باستخدام تقنية 'الفيديو كونفرنس'، على مدار يوم أمس الاثنين واليوم الثلاثاء.

جانب من فعاليات المؤتمرجانب من فعاليات المؤتمر

"صرف الإسكندرية": تخفيض الانبعاثات الكربونية 510 أطنان سنويًا

واستعرض اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، خلال المؤتمر، جهود الشركة ومواكبتها لمتطلبات التغيرات المناخية وتقليل الانبعاثات الكربونية، من التعامل مع الأمطار الغزيرة بالتعاون مع هيئة الأرصاد الجوية وتوقع أماكن تراكم مياه الأمطار والتعامل معها، والدراسات التي تتم مع كلية الهندسة جامعة الإسكندرية للتغلب على الأعباء التي تفوق قدرات شبكات الصرف الصحي بالإسكندرية، وصولا إلى الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار بالفصل الكامل أو الجزئي وإعادة استخدامها بمشروع الدلتا الجديدة.

جانب من فعاليات المؤتمرجانب من فعاليات المؤتمر

رئيس "صرف صحي الإسكندرية": نعمل على الحد من الانبعاثات الكربونية

وأشار 'نافع'، إلى اهتمام الشركة بمشاريع الطاقة الشمسية بهدف توفير الطاقة والحد من الانبعاثات الكربونية الملوثة للبيئة بإقامة محطة طاقة شمسية بموقع 9ن بقدرة 360 ك وات بمعدل خفض في الانبعاثات الكربونية يقدر بـ300 طن سنويا وخفض وقودى 150 ألف لتر سنوي.

وتابع أن هذا بالإضافة إلى محطة طاقة شمسية بمحطة معالجة المعمورة جارى إنشاءها بقدرة 100 ك وات بالتعاون مع مشروع نظم الخلايا الشمسية الصغيرة 'PV Egypt' من المتوقع أن يصل إنتاجها إلى 140 ميجا وسنويا بمعدل خفض فى الانبعاثات الكربونية يقدر بـ70 طن سنويا وخفض وقودى 35 ألف لتر سنويا.

جانب من فعاليات المؤتمرجانب من فعاليات المؤتمر

وأضاف أن ذلك بخلاف محطة طاقة شمسية بمحطة معالجة الكيلو 21 جارى إنشاءها بقدرة 200 ك وات من المتوقع أن يصل إنتاجها إلى 280 ميجا وسنويا بمعدل خفض فى الانبعاثات الكربونية يقدر بـ140 طن سنويا وخفض وقودى 70 ألف لتر سنويا.

وأوضح 'نافع'، أن الـ3 محطات تؤدي إلى تخفيض الانبعاثات الكربونية بإجمالي 510 أطنان سنويا بما يساهم فى قضية التغير المناخي ومنع التلوث البيئي طبقا لتوصيات مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي COP 27 فيما يخص استخدام تقنيات جديدة ومصادر طاقة متجددة، طبقا لتوجهات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي باستخدام الطاقة البديلة وتوفير الطاقة الكهربائية.

جانب من فعاليات المؤتمرجانب من فعاليات المؤتمر

وأشار إلى انتهاء مشروع تطوير محطة التنقية الشرقية وإنشاء هاضم الحمأة وهو مشروع ضخم لتحسين البيئة وتقليل الانبعاثات واستخدام الطاقة البديلة بمحطة التنقية الشرقية بتكلفة تقارب 2 مليار جنيه.

واستكمل رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أن المشروع يهدف إلى تعظيم الاستفادة من الحمأة الناتجة، وتحسين الوضع البيئى من خلال الحد من التلوث وتقليل الروائح الناتجة من المحطة، بتقليل الحمأة المنتجة من المحطة بنسبة 30% تقريباً واستخدام تجفيف الحمأة المهضومة فى أكثر من استخدام منها توليد الطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل المحطة.

جانب من فعاليات المؤتمرجانب من فعاليات المؤتمر

وأكد على الجهود الضخمة التي تقوم بها الشركة من أجل استدامة الخدمات من تخطيط وتنفيذ مشروعات والاستفادة من التكنولوجيات الموفرة للطاقة وإعطاء الأفضلية لمصادر الطاقة المتجددة وإدارة الحمأة واستخدام أفضل الممارسات في التشغيل والصيانة وتطوير البحث العلمي واستخدام التكنولوجيات الحديثة للوصول إلى نموذج تنموي مستدام يحقق الأهداف المنشودة.

جانب من فعاليات المؤتمرجانب من فعاليات المؤتمر

ويناقش المؤتمر أحدث الأبحاث في هندسة الكيمياء والطاقة والبيئة، وتحسين عملية الفصل وتطويرها، وحركية التفاعل والحفز، والصناعة الخضراء والمستدامة، ومعدات الهندسة الكيميائية وتصميم العمليات، والبتروكيماويات البترولية والأسمدة وصناعات معالجة الغاز.

جانب من فعاليات المؤتمرجانب من فعاليات المؤتمر

كما يناقش المؤتمر تحلية المياه الأغشية وتطبيقات الطاقة الشمسية، وتحضير المواد النانوية وتطبيقاتها، وسيتم مناقشة العديد من المحاور خلال الفعاليات من بينها، تطبيقات الطاقة الشمسية الحرارية وتكنولوجيا تخزين الطاقة، والهندسة البيئية، والاستدامة والتقييم البيئي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | فرصة جاكبو