اعلان

في 14 نقطة.. كل ما تريد معرفته عن تنسيق الجامعات 2023

تنسيق الثانوية العامة
تنسيق الثانوية العامة

يبدأ موقع تنسيق القبول بالجامعات، تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى بتنسيق القبول بالجامعات 2023، اعتبارًا من يوم السبت المقبل الموافق 5/8/2023 وحتى يوم الأربعاء الموافق 9/8/2023.

تنسيق الثانوية العامة

تنسيق الثانوية العامة 2023

تستعرض جريدة «أهل مصر» - في السطور التالية - كل ما تريد معرفته حول تنسيق القبول بالجامعات 2023، وخطوات تسجيل رغبات الطلاب، وموعد فتح موقع التنسيق الالكتروني لطلاب المرحلة الأولى، وذلك على النحو التالي:

- فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة من يوم السبت 5/8/2023 وحتى يوم الأربعاء 9/8/2023.

- الحد الأدنى للمرحلة الأولى: الشعبة العلمية: 362 درجة فأكثر أي بنسبة 88.29 فأكثر، والشعبة الهندسية: 342 درجة فأكثر أي بنسبة 83.41% فأكثر، والشعبة الأدبية: 289.5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61% فأكثر.

- يكون القبول بالجامعات والمعاهد عن طريق موقع التنسيق الالكتروني، من خلال الضغط هنا

- يتم ادخال الرغبات عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة، أو عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات.

- ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساءً في أخر يوم للمرحلة.

- تتيح خدمة التنسيق الالكتروني للطالب إمكانية تعديل الرغبات لعديد من المرات خلال فترة التنسيق الخاصة بالمرحلة حتى إغلاق الموقع.

- موقع التنسيق الالكتروني يُتيح قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة لاختيار الرغبات من بينها، مع عرض الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة لبناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك.

- حال اختيار الطالب أحد الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له فإن برنامج الحاسب سوف يخطره فوراً بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي، وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم.

- لن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات (75 رغبة).

- خطوات تسجيل الرغبات تشمل الدخول إلى موقع التنسيق الالكتروني www.tansik.digital.gov.eg، ثم إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك، ثم إدخال الرغبات بالترتيب مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي.

- بعد الانتهاء من إدخال الرغبات يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، ويعطيك البرنامج إيصال برقم محدد، ومؤرخ بتاريخ وساعة تقدمك.

- يمكنك أيضًا حفظ نسخة من رغباتك (Save As) علي حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.

- عند القيام بتعديل رغباتك عدة مرات (وهذا متاح لك) فإن الحاسب سيحفظ أخر تعديل فقط، ويتم التنسيق وفقا لأخر تعديل قمت به.

- ستكون النتائج متاحة على نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه، ويتم طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد إعلان نتائج مرحلة تقليل الاغتراب، والتي تبدأ بعد الانتهاء من المرحلة الثانية وإعلان نتائج القبول بها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«العدل الدولية» تناقش دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا لمساعدة إسرائيل في قصف غزة (بث مباشر)