اعلان

تموين المنيا يضبط 65 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق

تحرير مخالفات تموينية بالمنيا
تحرير مخالفات تموينية بالمنيا

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، حملات مديرية التموين على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية، حيث قامت مديرية تموين المنيا بتحرير 65 مخالفة متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية.

تحرير مخالفات تموينية بالمنيا تحرير مخالفات تموينية بالمنيا

57 مخالفة تموينية في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية

من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المخالفات تنوعت على نحو 57 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات-عدم وجود ميزان- تصرف وتجميع-عدم وجود سجلات- قضايا أخرى متنوعة)، و8 مخالفات في مجال متابعة الأسواق تنوعت ما بين (عدم الإعلان عن الأسعار- بيع بأزيد من السعر- بدون ترخيص - مجهولة المصدر).

ولفت إلى مواصلة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق، مع المتابعة المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

تحرير 53 مخالفة تموينية

من جانب آخر، شنت مديرية التموين بالمنيا، حملات مكثفة لمتابعة أسواق المحافظة، والتى أسفرت عن ضبط 53 مخالفة متنوعة ببعض المحال التجارية وكذلك المخابز، تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا لإحكام الرقابة على الأسواق والتأكد من توافر السلع والمواد الغذائية ومدى صلاحيتها.

ضبط 44 مخالفة للمخابز

وأشار الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، إلى أن الحملات تمكنت من ضبط 44 مخالفة للمخابز متنوعة بينها 21 مخالفة نقص وزن، إضافة إلى 3 مخالفات إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ومخالفتان لعدم وجود ميزان و 18 مخالفة أخرى.

كما تمكنت الحملات أيضا من ضبط 9 مخالفات بالأسواق شملت مخالفتان عدم الإعلان عن الأسعار و3 مخالفات للبيع بأزيد من السعر الرسمى و4 غش تجارى و3 مخالفات لسلع مجهولة المصدر .

وأكد وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن حملات التموين مستمرة بشكل مكثف لضبط الأسواق، مشيرا إلى وجود تنسيق تام بين كافة الأجهزة المعنية من أجل تنفيذ الحملات الرقابية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: مدينة غزة منطقة قتال خطيرة.. وعلى السكان تجنب العودة إلى شمال وادي غزة