اعلان

أخبار المنيا اليوم.. ضحايا مستريح الأعلاف يروون كواليس سقوطهم في الفخ

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الثلاثاء، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي.

محافظ المنيا محافظ المنيا

«بيّعنا اللي ورانا واللي قدامنا».. ضحـايا مستريح الأعلاف بالمنيا يروون كواليس سقوطهم في الفخ

لا يزال مسلسل النصب على المواطنين مستمر، فقد شهدت محافظة المنيا واقعة نصْبٍ جديدة نصَبَ خلالها تاجر خشب وأعلاف شباكه لاصطياد ضحاياه من المواطنين وسقوطهم في الفخ بزعم توظيف أموالهم من أجل تحقيق مكاسب كبيرة من خلال الإتجار في الخشب والأعلاف، وما أن أوقع ضحاياه استولى على أموالهم وفر هاربًا، وسط استغاثات الضحايا لسرعة إلقاء الأجهزة الأمنية القبض عليه وإعادة أموالهم.

يقول محمود خليفة، أحد ضحايا مستريح المنيا والمعروف إعلاميًا بـ'مستريح الأعلاف'، أن تلك الشخصي الذي يدعي 'ش.ع' من قرية تله التابعة اداريا لمركز المنيا بدأ في مهنة نشارة الخشب وكان يحصل من المواطنين على أموال مقابل نسبة ويسدد الفوائد في الميعاد المناسب مشيرا أصبح مصدر ثقة عند المواطنين.

استمرار منافذ بيع اللحوم والسلع الغذائية بأسعار مخفضة بقرى ومراكز المنيا

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، لرؤساء الوحدات المحلية بالتوسع في افتتاح منافذ بيع اللحوم البلدية والسلع الغذائية، وتوفيرها بأسعار مخفضة للمواطنين في جميع المراكز والوحدات القروية، وذلك في إطار جهود الدولة للتخفيف عن كاهل المواطنين، و تحقيقاً لمبدأ المشاركة المجتمعية.

ففي بني مزار، تستمر منافذ مبادرة محاربة غلاء الأسعار بقرى أبو جرج و صندفا فى توفير اللحوم و المواد الغذائية واللحوم البيضاء بأسعار مخفضة وبجميع الوحدات القروية حيث تتم أعمال الذبح والتوزيع بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وتحت إشراف الوحدة المحلية والطب البيطري والتموين.

تموين المنيا يضبط 91 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على استمرار الجهود لضبط الأسواق مع المتابعة المستمرة وتكثيف المرور الدوري والمفاجئ لمتابعة عمل جميع الأنشطة التموينية ومتابعة ما يتم عرضه للمواطنين من سلع وضبط المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها.

في هذا السياق، تمكنت مديرية التموين بالمنيا من ضبط 91 مخالفة خلال حملاتها التفتيشية المفاجئة على الأسواق بمدن ومراكز المحافظة، بالاشتراك مع مباحث التموين حيث تنوعت المخالفات بين 85 مخالفة للمخابز البلدية (نقص وزن، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، عدم وجود ميزان، عدم وجود سجلات) ، بالإضافة إلى 6 مخالفات في مجال الأسواق تنوعت بين (عدم الإعلان عن الأسعار، البيع بأزيد من السعر الرسمي، سلع مجهولة المصدر، عدم وجود شهادة صحية).

المكتبة المتنقلة تواصل تنفيذ أنشطتها الفنية والثقافية بمركز مطاي بالمنيا

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، فعاليات وأنشطة المكتبة المتنقلة الخاص بصندوق مكتبات مصر العامة، مؤكدًا أهمية دور المكتبات المتنقلة لتقديم خدماتها للجمهور في قرى المحافظة والمراكز النائية وخاصة قرى 'حياة كريمة'، والوصول لأكبر قدر من المستفيدين، وفقا لخطة الدولة الاستراتيجية للمشاركة في بناء الإنسان المصري، واكتشاف الموهوبين، وممارسة الأنشطة الثقافية والفنية.

وفى ذات السياق، قالت الدكتورة أمل عليوة مدير مكتبة مصر العامة، إن المكتبة المتنقلة تواصل تنفيذ أنشطتها الفنية والثقافية بمدرسة العروبة بمدينة مطاي ومركز شباب قرية بردنوها على مدار يومين بالتنسيق مع إدارة الأمومة والطفولة ووحدة حماية الطفل بمجلس مدينة مطاي، وذلك لنشر الوعي والثقافة من خلال التعريف بدور المكتبة وأنشطتها وخدماتها، حيث تقدم المكتبة المتنقلة العديد من الأنشطة للأطفال والسيدات في محيط تواجدها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير الكويت يصل مطار القاهرة للقاء السيسي