اعلان

بكلفة 5 ملايين جنيه.. افتتاح قسم حضانات خيري للمبتسرين بالجهود الذاتية في كفر الشيخ

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

شهدت قرية الحمراوي التابعة لمركز ومحافظة كفر الشيخ، افتتاح اللواء المهندس حسن موافي، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، نائبًا عن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أحدث حضّان خيري للأطفال الرضع المبتسرين ناقصي النمو، داخل مسجد عمرو بن العاص، بقرية الحمراوي بمركز كفر الشيخ، بالجهود الذاتية للأهالي، بتكلفة قدرها 5 ملايين جنيه.

ووجه رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ خلال حفل الافتتاح، الشكر والتقدير لأهالي قرية الحمراوى والقرى المجاورة، لما قدموه من أعمال الخير للأطفال الرضع المبتسرين، في توفير ذلك الحضان الخيري لغير القادرين، وأبلغ أهالي القرية تحيات شكر وتقدير للواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ على هذا العمل الخيري الجليل.

جانب من الافتتاح جانب من الافتتاح

افتتاح أحدث حضّان خيري للأطفال الرضع المبتسرين ناقصى النمو بالجهود الذاتية

وسيقدم هذا الحضان الخيري الخدمات الصحية المجانية للأطفال الرضع بقرية الحمراوي والقرى التابعة، في خدمة صحية مجانية بالجهود الذاتية، تحت إشراف وزارة الصحة والدكتوره إلهام محمد، وكيلة وزارة الصحه بالمحافظة.

جانب من الافتتاح جانب من الافتتاح

ومن جانبه قال الدكتور محمد حماد، المدير العام للحضان، إنه صاحب فكرة إنشاء هذا الحضان الذى كان حلمًا يداعب مخيلة الأهالي منذ سنوات طويلة لإنقاذ حياة مئات الحالات شهريًا، ولكن الفكرة تبناها الجميع من أبناء القرية والقرى المجاورة، وأصبحت فكرتهم جميعًا، وأن الهدف منه هو رفع العبء عن أهل المنطقة وعمل مشروع قومي يتمثل في صرح طبي هو حضان عمرو بن العاص بقريه الحمراوى.

جانب من الافتتاح جانب من الافتتاح

وأوضح أن الحضان الخيري النموذجي أقيم على مساحة 500 متر مربع، ويعد الأكبر من حيث المساحة على مستوي المحافظة، وسعة هذا الحضان 20 حضانة، ويخدم هذا الحضان الخيري جميع الفئات بهدف خدمي، وليس الربح لتخفيف العبء عن المواطنين دون تكلفة، واستغلال الحضانات الاستثمارية، ومجهز بأحدث الأجهزة المضخه بالأكسجين ماركة كيزر الألمانية، وأنهم الوحيدون الذين يمتلكون جهاز بهذه القيمة، والذى ينقي الهواء بنسبة 99٪،.

جانب من الافتتاح جانب من الافتتاح

وأشار إلي أن الحضّان يحتوي علي جهاز أشعة يفحص الطفل كاملًا من شعر الرأس حتي إصبع القدم، وتكلفة الأشعة الواحده منه فى الخارج تقريبًا حوالى 7000 جنيه، وجهاز أشعة تليفزيونية (جهاز سونار)، وقيمه هذا النوع من الأشعة بالخارج 500جنيه، بالإضافة إلي أربعه أجهزة تنفس صناعي، وكذلك أجهزة سباب وفنت، بالإضافة إلي عيادة خارجية للكشف علي مدار ال 24 ساعة للكشف عن الحالات الخارجية من الأطفال في جميع الأعمار.

وأردف الدكتور محمد حماد، أن الكادر الطبي بالحضان يوجد به العديد من الاستشاريين، وعدد من الأخصائيين للأطفال حديثي الولادة، وأطباء مقيمين 24 ساعة للكشف واستقبال الحالات الطارئة على مدار 24 ساعة متواصلة.

وقال الدكتور علاء طولان، خبير حالات الأطفال المبتسرين حديثي الولادة، أنهم يفخرون بافتتاح هذا الحضان خلال فترة وجيزة بالجهود الذاتية للأهالي، وكرر شكره للجميع، وكل من شارك فى إنشاء هذا الحضان الحديث، والذي كانوا جميعًا فى حاجة ماسة وملحه إليه؛ لإنقاذ حياة الأطفال الصغار، لعدم وجود أماكن لهم فى أى مستشفي عام أو خاص، نظرًا للتكدس الهائل اليومي في حالات الأطفال المبتسرين حديثي الولادة وعدم توفر أماكن لهم لإنقاذ حياتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج