اعلان

ورشة "إبداع مصر الرقمية" بجامعة بني سويف تعرض منح تأهيل الخريجين لسوق العمل (صور)

مشروع مصر إبداع مصر الرقمية فى جامعة بنى سويف التكنولوجية
مشروع مصر إبداع مصر الرقمية فى جامعة بنى سويف التكنولوجية

استضافت جامعة بنى سويف التكنولوجية، تحت رعاية الدكتور محمد محمود خضر، رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل حول الخدمات التي تقدمها 'مراكز إبداع مصر الرقمية' التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لخدمة التعليم التكنولوجي.وتناولت الجلسة الخاصة بمشروع إبداع مصر الرقمية بداخل جامعة بنى سويف التكنولوجية، قيام الدكتور أحمد عثمان، مدير مركز إبداع مصر الرقمية ببنى سويف والمنيا، بعرض أهم المنح المجانية المتاحة التي يقدمها المشروع للخريجين والتي تساهم في تأهيلهم لسوق العمل المحلي والاقليمي والدولي، بالإضافة إلى إتاحة تدريبات عملية للطلاب خلال إجازة منتصف العام الدراسي والأجازة الصيفية.

مشروع مصر إبداع مصر الرقمية فى جامعة بنى سويف التكنولوجية مشروع مصر إبداع مصر الرقمية فى جامعة بنى سويف التكنولوجية

منح تأهيل الخريجين لسوق العمل بجامعة بنى سويف

كما تم الإشارة خلال الجلسة الخاصة بمشروع إبداع مصر الرقمية إلى إتاحة كافة الدورات والتدريبات مجانًا على منصة مهارتك الالكترونية.

جدير بالذكر أن مشروع "مراكز إبداع مصر الرقمية" هو مبادرة أطلقتها الحكومة المصرية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويتم تنفيذها من خلال مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال. ويهدف المشروع إلى دعم الطلاب ورواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة ومساعدتهم للمساهمة بفعالية في تحقيق التحول الرقمي في مختلف قطاعات الدولة.

مشروع مصر إبداع مصر الرقمية فى جامعة بنى سويف التكنولوجية مشروع مصر إبداع مصر الرقمية فى جامعة بنى سويف التكنولوجية

مشروع مراكز إبداع مصر الرقمية

ويقدم المشروع حل ابتكاري فريد إذ يعمل على معالجة الأسباب الجذرية التي أدت إلى البطالة، بطرقٍ واقعية وعملية من خلال دمج الخدمات الضرورية لنمو أي عمل تجاري في مكان واحد يسهل الوصول إليه من الشباب الذين يسعون إلى تطوير خطط أعمالهم أو من لديهم عمل تجاري قائم أو أصحاب الشركات الناشئة في مراحلها المبكرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً