اعلان

أسعار الدواجن اليوم الأحد في أسواق الفيوم

أسعار الطيور بأسواق الفيوم

محلات بيع الدجاج بالفيوم
محلات بيع الدجاج بالفيوم

تشهد أسواق الدواجن بمحافظة الفيوم اليوم الأحد الموافق 27 أغسطس 2023، انخفاض ملحوظ في الأسعار، حسب آخر الأسعار المتداولة بين البائعين والتجار بأسواق المحافظة.

أسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد

وخلال التقرير التالي نرصد أسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد في الأسواق والتي جاءت كالتالي..

سجل كيلو الفراخ الأبيض متوسط سعر 65جنيهًا، وسعر فراخ الساسو يتراوح بين 70إلي 73جنيها للكيلو الواحد، بالإضافة إلى سعر كيلو الفراخ الأمهات 62جنيهًا، وسجل سعر الفراخ البلدي ما يقرب من 77جنيهات للكيلو الواحد.

أسعار البانية والكبد والقوانص

كما سجلت الدواجن البلدي الفيومي سعر 78 جنيها للكيلو الواحد والرومي الأسمر 145جنيها والأبيض 155للكيلو الواحد والبط السوداني 100جنيها والبط الفرنساوي 85جنيهًا والبط المولار 95جنيه للكيلو الواحد والمسكوفي 105 جنيه، بينما سجلت الأرانب 82جنيها وكيلو البانيه 0م 150 وأجنحة الدواجن بسعر 40 جنيها والكبد والقوانص 80 وزوج الحمام بسعر 75 جنيها.

چ صاحب محل لبيع الطيور

و أكد أبو أحمد أسامة، أحد أصحاب محال الدواجن بسوق رفعت عزمي بالمحافظة، أن مع انخفاض أسعار الدواجن خلال الفترة الأخيرة أدى إلى رجوع المحلات إلى نشاطها، من نشاط متوسط في البيع والشراء بجميع أنواع الدواجن والطيور، إلى نشاط ملحوظ وحقيقي بالأسواق المحلية، بالإضافة مع ضعف وقلة إقبال المواطنين علي شراء الدواجن بأنواعها.

وأشار إلى أن سبب الإقبال علي شراء الدواجن البيضاء، يرجع إلى تناسب أسعارها مع شريحة كبيرة من المواطنين مقارنة بالأنواع الأخري، ومع الانخفاض بالفترة الحالية بدأت تعود حركة البيع والشراء كما كانت.

ويرجع الانخفاض بالاسعار خلال الفترة الحالية إلى انخفاض أسعار الأعلاف، والذي أثر بدوره بشكل كبير على أسعار الدواجن والطيور بالأسواق، كما أدي إلى حالة نشاط متوسط في حركة البيع والشراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة