اعلان

ضبط 8 تجار تموين تصرفوا في كميات من السلع التموينية وبيعها بالسوق السوداء بالبحيرة

حملة تموينية مكبرة بالبحيرة
حملة تموينية مكبرة بالبحيرة

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، برئاسة مجدي الخضر، وكيل الوزارة، حملات تموينية على الأسواق، والبقالين، والمخابز، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأنشطة التجارية لضبط حركتي البيع والشراء، وضمان وصول الدعم لمستحقيه والإلتزام بالقرارات التموينية المحددة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

حملة تموينية مكبرة بالبحيرة حملة تموينية مكبرة بالبحيرة

أسفرت الحملة بمركزى شبراخيت ودمنهور عن ضبط 8 تجار تموينيين لبيعهم كميات كبيرة من السلع التموينية فى السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة كما تم تحرير 11 محضر تجميع سلع تموينية مدعمة بهدف الإتجار بهم فى السوق السوداء لتحقيق كسب غير مشروع.

ضبط مخبز قام بتجميع 463 بطاقة تموينية

وبحملة مماثلة بمركزى المحمودية ورشيد تم ضبط مخبز قام بتجميع 463 بطاقة تموينية لتحقيق أرباح غير مشروعة و مخبز تصرف فى 15 شيكارة دقيق بلدى مدعم عن طريق البيع بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة و 7 مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن و3 مخابز لإنتاجهم خبز غير مطابق للمواصفات، كما تم تحرير 5 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد العمل بالمخبز ووزن وسعر الرغيف وعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز.

إنتاج خبز ناقص الوزن

كما تمكنت ادارة تموين بدر من ضبط 5 مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن و 4 مخابز لإنتاجهم خبز غير مطابق للمواصفات كما تم تحرير محضرين لعدم الإعلان عن سعر ووزن الرغيف و 6 محاضر توقف عن الإنتاج دون إذن مسبق أو وجود عذر قهري، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

تكثيف الحملات التموينية

ياتي ذلك فى إطار جهود محافظة البحيرة لتكثيف الحملات التموينية والضربات لمافيا الاستيلاء على الدعم والسوق السوداء ومتابعة المخابز والأسواق والعمل على ضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً