اعلان

محافظ مطروح يتفقد المناطق المتضررة من السيول وجهود سحب تراكمات المياه | صور

محافظ مطروح يتفقد آثار السيول
محافظ مطروح يتفقد آثار السيول

تفقد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم الخميس، جهود إزالة وسحب تراكمات مياه الأمطار بعدد من المناطق بمدينة مرسى مطروح والتى شهدت سقوط أمطار وسيول غزيرة ورعدية الليلة الماضية وصباح اليوم.

وتفقد محافظ مطروح، يرافقه اللواء السيد سلطان مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح، والعميد عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسى مطروح، ومحمد خضر مساعد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والدكتورة دار السلام حسين مدير التضامن الاجتماعى، جهود إزالة وسحب مياه الأمطار بمنطقة الكيلو ٤، مع قيام بتحويل مسارات اتجاه سيل المياه المنحدر من طريق الوادي، وقيام سيارات الكسح والشفط بكل من مجلس مدينة مرسى مطروح وشركة مياه الشرب والصرف الصحى والحماية المدنية بدفع المياه بعيدًا عن المنطقة السكنية ومساعدة الأهالي والاطمئنان على سرعة أعمال سحب المياه.

آثار سيول مطروحمحافظ مطروح يتفقد آثار السيول

سيول مطروح.. جهود لشفط المياه من المناطق المتضررة

كما تفقد محافظ مطروح، أعمال سحب وشفط المياه بمنطقة سوق ليبيا مع التوجيه لمجلس مدينة مرسي مطروح بالدفع بعدد ٢ لودر لحجز المياه بمسار السيل لوادي الخروبة على طريق السلوم وتحويله في الطريق إلى البحر لمنع وصولها إلى السوق وتفادي أي خسائر.

كما تفقد أعمال إقامة الحواجز بطريق السلوم، وتحويل مسار سيل وادي الخروبة إلى البحر، وكذلك تفقد محافظ مطروح منطقة القصر وجهود حجز المياه عن المناطق السكنية والدفع بمزيد من المعدات لإقامة الحواجز لتحويل مسار السيل إلى اتجاه البحر والاطمئنان على الأهالي.

آثار سيول مطروحمحافظ مطروح يتفقد آثار السيول

ووجه محافظ مطروح، شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتنسيق مع المحافظات المجاورة لدفع ١٠ سيارات إضافية للمعاونة فى شفط المياه من المناطق المتضررة.

يذكر أن محافظة مطروح تعرضت لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط أمطار غزيرة أدت إلى سيول من الأودية إلى بعض المناطق ومنها منطقة وادي الرمل والخروبة والكيلو ٤.

آثار سيول مطروحمحافظ مطروح يتفقد آثار السيول

وعلى الفور رفعت محافظة مطروح حالة الطوارئ والتأهب القصوى منذ مساء أمس الأربعاء، مع انعقاد غرفة العمليات الرئيسية وربطها بغرف العمليات الفرعية بمدن ومراكز المحافظة وجميع الجهات المعنية للسيطرة على أي حادث طارئ والتعامل الفورى مع شكاوى المواطنين وطمأنتهم مع التواجد الميدانى بالمناطق المتضررة من جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة على رأسهم اللواء أشرف إبراهيم سكرتير عام المحافظة، للتعامل الفورى مع تداعيات والآثار الناجمة عن الأمطار والسيول.

آثار سيول مطروحمحافظ مطروح يتفقد آثار السيول

كما ناشدت المحافظة المواطنين بعدم التواجد في ممر السيل أو وضع موانع تحول من مساره واتخاذ الحيطة والحذر، مشيرة إلى ما تأخذه جميع أجهزة المحافظة المعنية من الإجراءات اللازمة من مجلس المدينة والحماية المدنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لإزالة وتحويل المياه لمسارها حفاظا على الأرواح والممتلكات، مع الإبلاغ عن أرقام غرفة العمليات الرئيسية في كل القطاعات.

آثار سيول مطروحآثار سيول مطروح

آثار سيول مطروحآثار سيول مطروح

آثار سيول مطروحآثار سيول مطروح

آثار سيول مطروحآثار سيول مطروح

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً