اعلان

تجار الصاغة بالأقصر يواجهون جنون الذهب بمبادرة جديدة

الذهب
الذهب

التقت 'أهل مصر' اليوم الخميس، بتجارالصاغة فى جنوب محافظة الأقصر، لمعرفة التطورات الجديدة بعد جنون الذهب المفاجئ، وارتفاع أسعاره ارتفاعا كبيرا، أمس، وصل إلى 250 جنيها، فى الجرام الواحد لـ عيار 21 فى خلال ساعات فقط، والذين أوضحوا أن الإقبال على شراء الجديد أصبح شبه منعدم.

الذهب

ولفت سان جوزيف أحد تجار الذهب بمدينة إسنا، أنه قرر هو ومن يعملون معه بالمحل، الوقوف بجانب الأهالى فى ظل الظروف الإقتصادية التي تمر بها البلاد حاليا، وعدم حرمان الراغبين فى شراء الذهب من تحقيق امنياتهم، قائلا: 'نقوم ببيع الذهب المستعمل بنفس سعر الشراء لمحاربة الغلاء، فالبائع يبيع ذهبه لاحتياجه الشديد للنقود، فبدلا من أن نبيعه بأسعار غالية قررنا الرأفة بغيرنا ومحاولة مساعدتهم بما فى إيدينا، لكيلا نحرم الغلبان من لبس الذهب.

وأوضح آخر أن المواطنين عزفو عن شراء المصوغات الذهبية منذ أول أمس، لعلمهم بجنون الذهب مرة واحدة ووصول الجرام الواحد منه إلى 2650 جنيه، بعد انخفاضه فى بداية الشهر الجاري إلى 2150 جنيها، لافتا إلى أنه من المتوقع ارتفاع الذهب أكثر من ذلك وتعديه الـ 3000 آلاف جنيها خلال الأيام القليلة المقبلة، نظرا للحرب الإسرائيلية الفلسطينية.

ولفت جوزيف إلى أن سعر أقل شبكة والتي هي عبارة عن 'خاتم، وتوينز، ودبله' اليوم 18 ألف كحد أدنى، وتوينيز ودبله فقط من 10000 فأعلى، بينما أقل خاتم اليوم 3500 جنيه، والإنسيال يبدأ من 8100 جنيه فأعلى، وحلق الأطفال يبدأ من 2700 جنيه فأكثر، والفتاة الكبيرة يبدأ من 6750 جنيه، موضحا أن سعر جرام الذهب عيار 21 وصل اليوم إلى 2580 جنيها.

وأضاف التاجر أن الذهب انخفض صباح اليوم 60 جنيها عن سعره بالأسواق أمس، وبعد ساعة من هبوطه ارتفع 20 جنيها مرة أخرى، متوقعا جنون الذهب أكثر من ذلك خلال الأيام المقبلة، لكونه فى أقل من 20 يوم زاد 500 جنيه لتأثره بالحرب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود