اعلان

«أحب الله».. تفاصيل تغيير مسار طائرة وهبوطها اضطراريا في روما بسبب شاب مصري

الشاب المقبوض عليه
الشاب المقبوض عليه
كتب : عمرو علي

'أنا مش إرهابي أنا من قرية عصفور مركز بلقاس حد يبلغ أهلي'، عبارة مناشدة أطلقت عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، من شاب مصري ينتمي لمحافظة الدقهلية، ويدعى 'محمود أحمد عبد الستار'، بعد أن ألقي القبض عليه بواسطة أمن مطار العاصمة الإيطالية روما، لتسببه في تغيير مسار طائرة أقلعت من فرنسا وهبوطها اضطراريًا في مطار روما.

تفاصيل تغيير مسار الطائرة

وترجع التفاصيل إلى مطالبة الشاب الدقهلاوي، لمضيفة الطائرة بأن تحضر له علاجا لشعوره بصداع شديد، والتي أحضرت له ما طلبه، ثم طلبت منه بالتوقيع على استمارة تفيد بأنه أخذ الأدوية بإرادته الشخصية، وعند توقيعه على الاستمارة، كتب جملة أنا أحب الله، الأمر الذي تسبب في تقديم بلاغ من المضيفة لطاقم الطائرة، الذي أبلغ الجهات المعنية، وهو ما تسبب في تغيير مسار الطائرة والهبوط بمطار روما اضطراريًا، للقبض على الشاب المصري، باعتباره إرهابيا.

ولم يمر الأمر بسلاسة في روما، فبعد التحقيق مع الشاب المصري لساعات طويلة، تبين أنه يعاني من اضطراب نفسي، فتم تحويله مرة أخرى إلى فرنسا، وحجزه للتحقيق معه، ومعرفة سبب ما كتبه.

ولم تكن أسرة الشاب محمود تعرف ما حدث له، حيث كان والده في انتظاره بالمطار آملا في عودته بحسب الموعد المتفق عليه بينهما، لكنه فوجئ بأن ابنه لم يحضر على متن الطائرة، وأنها غيرت مسارها.

عاد الأب من جديد إلى قريته، ليحاول معرفة الأسباب منعت ابنه من العودة، وبعد محاولات للاتصال بالابن، فوجئ به على شاشات القنوات الإخبارية، قيد الاحتجاز.

والد الشاب محمود: شوفت ابني بيستغيث ومش عارف أنقذه إزاي

«أهل مصر» تواصلت مع الأب، الذي قال: «أنا مش عارف اعمل إيه، شوفت ابني بيستغيث، ومش عارف أنقذه إزاي، نفسي يرجع أو أروحله في مكانه، أبقى جنبه، كل اللي عرفته إنه كتب في ٍاستمارة الطائرة أحب الله، وهو ما تسبب في القبض عليه، واتهامه بالإرهاب'، مشددا على أن هذا الاتهام غير صحيح.

وأضاف الأب: 'ابني سافر إيطاليا في عام 2019 وعمل لفترة تخطت العام ونصف العام، وبعد النصب عليه قرر الذهاب إلى فرنسا، من أجل البحث عن فرصة عمل أخرى، وبعد فترة قرر العودة إلى مصر، وأرسل لي بموعد حضوره، وكنت أنتظره في المطار، لكني فوجئت بأنه مقبوض عليه'.

محامي الشاب محمود يكشف تطورات القضية

من جهته قال الدكتور أحمد غازي، المحامي الدولي، الذي بالتواصل مع الجهات المختصة، من أجل معرفة آخر التطورات، لـ'أهل مصر': 'تم القبض على الشاب محمود، بسبب عبارة كتبها على استمارة تناوله للأدوية، عقب شعوره بالصداع في الطائرة، وبعد التحقيق معه تبين أنه يعاني من اضطراب نفسي، وأنه ليس خطيرا على الأمن، لكنه أعيد إلى فرنسا القادم منها للتحقيق معه'.

وأضاف: 'أتابع الأمر لحظة بلحظة، ونتواصل مع المسؤولين في القنصليات المصرية، والأمر حاليا يتم التحقيق فيه، لمعرفه سبب ما كتبه، لكننا قدمنا مستندات توضح أنه كان يعاني من اضطراب نفسي، خلال الفترة الماضية'، مؤكدا أنه في حالة عدم الإفراج عنه فسيقاضي الحكومتين الإيطالية والفرنسية، لتعريضهما حياة الشاب للخطر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط