اعلان

أول حوار بعد عودته من فرنسا.. «محمود» ابن الدقهلية: «كتبت أحب الله وعاملوني معاملة الإرهابي»

محمود عبد الستار
محمود عبد الستار
كتب : عمرو علي

وصل محمود أحمد عبدالستار، إلى قريته «عصفور» التابعة لمدنية «بلقاس» التابعة لمحافظة الدقهلية، وذلك بعد الإفراج عنه من قبل السلطات الفرنسية أمس الثلاثاء.

وكان تم القبض على الشاب في مطار روما وتسبب فىي هبوط الطائرة اضطراريا وتم تحويله لفرنسا للتحقيق معه.

إضطراب نفسي

«أهل مصر» وصلت إلى منزل الشاب، وتحدثت مع عدد من أصدقائه، الذين أكدوا أنه يعاني من إضطراب نفسي، بعد ما حدث له في مطار روما، والتحقيق معه فى فرنسا وإستمر الأمر لأيام عديدة.

تذكرة الطيران إلى مصر

وتحدث محمود لـ«أهل مصر» قائلا: «ما حدث لي هو إبتلاء، وأنا راضي عنه، مؤكدا أنه كان يعاني خلال فترة الـ3 سنوات الماضية، منهم عامان فى إيطاليا، وتم النصب عليه من قبل عدد من الأشخاص بمبلغ مالي كبير»، موضحا: «قررت أشوف طريقي في مكان تاني، وسافرت لفرنسا وعملت قرابة العام، ولكني شعرت بأن لابد من العودة إلى وطني مرة أخرى، وبعد الإتصال بوالدي طالبني بالعودة، وقررت ذلك، وحجزت تذكرة الطيران إلى مصر مباشرة».

الصداع الشديد

وعن ما حدث معه في الطائرة قال: «الأمر كان صعب للغاية، ولم أتوقعه، دخلت مطار فرنسا، وكنت على تواصل مع أبي، الذي كان ينتظرني في مطار القاهرة، وأثناء تواجدي في الطائرة شعرت بالصداع الشديد، طلبت من المضيفة أن تساعدني، وأخذ مسكن لحين عودتي لمصر»، مضيفا: «جاءت المضيفة وطالبتني بالرد عليها، على عدد كبير من الأسئلة للإطمئنان عليّ، إذا كنت أعاني من أمراض مزمنة أم لا، وبعد ذلك طلبت مني توقيع إستمارة أجوبتي على الأسئلة وتعهد بأني أخذت الأدوية بإرادتي».

أنا أحب الله

وتابع: «أثناء توقيعي كتبت أنا أحب الله، ولكن باللغة الإنجليزية، فوجئت بأمر غير طبيعي في الطائرة عدد من الأشخاص ينظرون إليّ بشكل مخيف، وسمعت أصوات الإذاعة الداخلية في الطائرة بربط الأحزمة لهبوط الطائرة إضطرارياً، فعلت ذلك وبعد الهبوط فوجئت بأشخاص يلقون القبض عليّ بالشكل الذى ظهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي».

ترحيلي إلى فرنسا مرة أخرى

وأكد، أنه تم التعامل معه بشكل مهين، ووجود قناصة متواجدين في المطار، وقوات أمن بشكل مخيف، وتم إصطحابه إلى جهات التحقيق التي طالبته بالردود على أسئلة لم أعرف عنها شيء وتعاملت معاملة الإرهابيين، متابعا: «تم تحويلي إلى أكثر من محقق، مع وجود مترجم باللغة العربية، ووجود وفد من السفارة المصرية في روما، وساعدوني كثيرا ولكني فوجئت بأنني سيتم ترحيلي إلى فرنسا مرة أخرى».

رعب وخوف

وأكمل: «وبعد عودتي بدأ التحقيق مرة أخرى بشكل مكثف، وكنت في ذلك الوقت أعيش في رعب وخوف شديد، لحين وصول وفد من السفارة المصرية، الذين وقفوا معي أيضاً، كنت أشعر بأنني لن أعود مرة أخرى إلى وطني، ولكن بعد يومين تم الإفراج عني وعدت إلى وطني مرة أخرى».

مكنتش متخيل إني هرجع تاني

يتأمل محمود إلى بيتهم فى قرية عصفور ويقول: «مكنتش متخيل إني هرجع تاني، وأشوف والدي بس الحمد لله على كل شيء وأنقذني ربي وعدت مرة أخرى بعد التأكد من عدم إدانتي في شيءٍ».

والد محمود

وأكد أحمد عبدالستار، والد محمود، أن نجله يعاني حاليا من حالة نفسية سيئة للغاية نتيجة ما شاهده فى مطار روما ومعاملته معامله المجرمين دون وجه حق، مؤكدا أنه يبدأ في مرحلة عزلة، عن ما حدث، وإنشاء جو مناسب له، لمحاولة محو ما حدث له خلال الفترة الماضية.

المحامي الدولي

وقال أحمد غازي، المحامي الدولي، إنه سيتم رفع قضية على السلطات الإيطالية والفرنسية، من أجل المطالبة بتعويض عن ما بدر منهم تجاه محمود، وتسبب له في أضرار نفسية كبيرة، نتيجة التحقيق معه في تهم غير صحيحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً