اعلان

روائع بليغ حمدي في حفل الموسيقى العربية بقصر ثقافة دمنهور

مداح القمر علي قصر ثقافة دمنهور
مداح القمر علي قصر ثقافة دمنهور

تحيي فرقة البحيرة للموسيقى العربية، بقيادة المايسترو إيهاب مبروك، حفلا فنياً بعنوان' مداح القمر ' اليوم الخميس 30 نوفمبر 2023، في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، على خشبة مسرح قصر ثقافة دمنهور.

بليغ حمدي الموسيقار بليغ حمدي

يتضمن الحفل مجموعة من أعمال الموسيقار الراحل بليغ حمدي التي تعاون خلالها مع كبار المطربين، وساهمت في تشكيل جزء من تاريخ الموسيقى والغناء في مصر والوطن العربي.

تعاون مع نجوم الطرب المصريين والعرب

يشار إلى أن الموسيقار بليغ حمدى ولد في 7 أكتوبر عام 1931 وأتقن عزف آلة العود في سن التاسعة، والتحق بمعهد فؤاد الأول للموسيقي «معهد الموسيقي العربية حاليا»، وبدأ حياته الفنية كمغنى حيث سجل 4 أغانى بالإذاعة المصرية ثم اتجه للتلحين وسطع نجمه عام 1957 عندما قدم أول ألحانه لعبد الحليم حافظ «تخونوه»، بعدها تعاون مع نجوم الطرب المصريين والعرب منهم أم كلثوم، وردة، فايزة أحمد، شادية، نجاة، صباح، ميادة الحناوي، عزيزة جلال، على الحجار، هاني شاكر، محمد رشدي، سميرة سعيد ولطيفة.

رحل بليغ حمدي تاركاً ثروة فنية من الألحان

وتميزت ألحان بليغ حمدي بالبساطة والسهولة وتعددت ألقابه منها ملك الموسيقى ولحن الشجن، وتوفي في 12 سبتمبر 1993 عن عمر يناهز 62 عاما تاركاً ثروة فنية من الألحان لجميع الألوان الغنائية التي تنوعت بين الرومانسية والوطنية والقصائد وأغاني الأطفال والابتهالات الدينية ومنها ألحانه للشيخ سيد النقشبندي وأشهرها مولاي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وقادش (0-0) في الدوري الإسباني | استراحة