اعلان

«حماية المستهلك» ينتفض.. إعدام نصف طن مواد غذائية وضبط 1250 كيلو دواجن فاسدة بأسوان

جانب من الحملات
جانب من الحملات

شن الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك بمحافظة أسوان عددًا من الحملات المكبرة برئاسة عبد الله موسى، مدير الفرع، تنفيذًا لتوجيهات المهندس إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، والتى استهدفت المرور على 45 كيانًا تجاريًا، داخل نطاق مدينة أسوان، ومركز ومدينة كوم أمبو ومدينة ومركز إدفو.

وأسفرت الحملات عن تحرير 80 محضرًا ومخالفة لقانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018، لعدم الإعلان عن أسعار السلع المعروضة للبيع، ومجهولة المصدر، ومنتهي الصلاحية بالإضافة إلى مخالفات نظافة، وعدم حمل شهادة صحية وسجائر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

جانب من الحملات

ضبط 1250 كيلو دواجن مجهولة المصدر بأسوان

ونفذ أعمال الحملات مسؤولى جهاز حماية المستهلك حسن إسماعيل أحمد، وسيد فواز حسن، وشاذلي حمدي حكيم، ومكتب مراقبة الأغذية، بالإضافة إلى مفتشي مديرية التموين بأسوان.

كما أسفرت الحملات عن الآتي: إعدام 570 كيلو مواد غذائية مختلفه ولحوم ودواجن متغيرة الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستخدام الآدمي، وإعدام 23 كيلو أسماك متغيرة الخواص الطبيعية وغير صالحة للاستخدام الآدمي، وضبط 1250 كيلو دواجن مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الآدمي، وضبط كميات كبيرة من السجائر مجهولة المصدر، وضبط كميات كبيرة من السولار مجهول المصدر.

جانب من الحملات

ويأتي ذلك في الوقت الذي عقد إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، اجتماعًا مع قيادات الجهاز مأموري الضبط القضائى، وذلك لمتابعة الإجراءات التي يتم تنفيذها في الشارع وضرورة إنفاذ القانون لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق والتشديد على التعامل مع المُخالفات بكل قوة وحزم، والضرب بيد من حديد تجاه المُخالفين مُحتكري السلع، مؤكدًا على ضرورة تحقيق الانضباط في الأسواق وعدم التهاون مع المُخالفين، وأن الجهاز خلال الفترة الحالية سيكثف تواجده بالأسواق سعياً لتنفيذ هذا التكليف.

جانب من الحملات

كما ناشد جهاز حماية المستهلك المواطنين بضرورة الإبلاغ الفوري عن أية مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك أو المُغالاة فى الأسعار وحجب السلع عن التداول أو تخزينها، وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أى خط أرضي يوميا، أو عبر خدمة الواتس آب 01577779999 .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة