اعلان

وكيل تعليم مطروح يكرم الأول والثاني بالمسابقة الوطنية للمهارات 2023

تعليم مطروح
تعليم مطروح

قام عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح بتكريم الطالب محمود مصيلحي عبد المنعم، بالمدرسة مطروح الثانوية العسكرية الميكانيكية وذلك لتحقيقه إنجازا كبيرا بالحصول على المركز الأول على مستوى الجمهورية في تخصص تبريد وتكييف الهواء في المسابقة الوطنية العالمية الثانية للمهارات work Skills Egypt، والتي شارك فيها 1500 طالب من مدارس التعليم الفني على مستوى جمهورية مصر العربية للعام الدراسي الحالي، وجاء ذلك بحضور إسماعيل جات وكيل المديرية.

وكذلك تم تكريم الطالب يوسف مصطفى عبداللاه والذي حقق المركز الثاني على مستوى الجمهورية في ذات التخصص بالمسابقة الوطنية.

تعليم مطروح تعليم مطروح

المسابقة الوطنية للمهارات مصر 2023

وكرم مدير المديرية كذلك كلا من المهندس محمد صباح رسلان مدير المدرسة الميكانيكية العسكرية، والمهندس عبد الحميد السعيد عبد الحميد رئيس قسم التبريد والتكييف بالمدرسة، والمهندس السيد محمود أبو عيسى المعلم المشرف علي الطالبين المتفوقين في المسابقة العلمية.

ونظمت وزارة التعليم المسابقة العلمية برعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، واتحاد الصناعات المصرية وذلك تشجيعا لطلاب التعليم الفني على تنمية مهاراتهم الفنية والعملية وتعزيز قدراتهم.

وهنأ وكيل الوزارة الطالبين المتفوقين وأسرتيهما وإدارة المدرسة وقسم التبريد والتكييف إشراف ومعلمين ومنظومة التعليم الفني مؤكدا ضرورة اتخاذ ذلك الإنجاز خطوة جديدة لتحقيق إنجازا جديدا في التصفيات العالمية بمدينة ليون الفرنسية المقرر انطلاقها مايو المقبل.

ووجه شحاتة موجهي عموم اللغتين الإنجليزية والفرنسية والمركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بتنظيم برنامج إثرائي مكثف خلال إجازة منتصف العام الدراسي لتحسين المستوى اللغوي للطالبين قبيل سفرها لفرنسا لضمان الحصول على مركز متقدم بالمسابقة الدولية على مستوى العالم.

واختتم وكيل تعليم مطروح تصريحاته خلال التكريم مؤكدا أن تنظيم الوزارة لتلك المسابقة يأتي في ضوء اهتمام الدولة بقطاع التعليم الفني في سبيل إعداد وتنشئة جيل فني متدرب قادر على الانخراط في سوق العمل والمضي قدما نحو تحقيق التنمية الشاملة بكافة المجالات.

WhatsApp
Telegram