اعلان

كانوا بيصوروا الامتحان.. رصد حالتي غش بامتحانات الشهادة الإعدادية في الشرقية

طلاب الشهادة الإعدادية- أرشيفية
طلاب الشهادة الإعدادية- أرشيفية
كتب : مي كرم

رصدت غرفة عمليات امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2023 -2024 في محافظة الشرقية، في لجنتين مختلفتين محاولتين غش لطالب وطالبة أثناء تصويرهما ورقة أسئلة مادة اللغة العربية على الهاتف المحمول وتم تحرير المحضر اللازم وإحالتهما للشؤون القانونية.

قال محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن غرفة العمليات الخاصة بمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظة تلقت بلاغين لحالتي غش لطالب وطالب وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة واحالتهما للتحقيق.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أن واقعة الغش الأولي تم رصدها في تمام الساعة 10.10 لطالب بمدرسة زنيمة التابعة للإدارة التعليمية بمركز الحسينية خلال محاولته تصوير ورقة الأسئلة، وفي خلال 5 دقائق تم إحباطها، والواقعة الثانية بمدرسة منشية نبهان التابعة للإدارة التعليمة بمركز فاقوس أثناء تصويرها لورقة الأسئلة، وتم إحالتهما إلي الشؤون القانونية طبقا للقرار الوزاري رقم 34.

وانتهي طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة الشرقية، منذ قليل من أداء امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية للفصل الدراسي الأول 2023 - 2024م.

ورصدت 'أهل مصر' في بث مباشر من أمام إحدي المدارس تباين آراء طلاب الشهادة الإعدادية حول امتحان مادة اللغة العربية للفصل الدراسي الأول 2023- 2024م، لحظة خروجهم من اللجان الامتحانية.

وعبر الغالبية العظمي من طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية، في تصريحات خاصة ل'أهل مصر' عن ارتياحهم لسهولة جميع أسئلة امتحان مادة اللغة العربية.

واشتكي بعض طلاب الشهادة الإعدادية من أحد الأسئلة الذي جاء في السؤال السابع الجزء الخاص بالنحو وهو ' استخرج من القطعة بدلا' ما أثار حيرة بعض الطلاب في استخراج الإجابة الصحيحة.

142680 طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية بالشرقية يؤدون الامتحانات

وبدأت عملية امتحانات الشهادة الإعدادية العامة للفصل الدراسي الأولي 2023 -2024م بمحافظة الشرقية في تمام الساعة التاسعة صباحًا وحتي الساعة الواحدة والنصف مساءً، ويبلغ عدد الطلاب 142680 طالب وطالبة يؤدون الإمتحان أمام 795 لجنة موزعة علي 20 إدارة تعليمية.

وأدي طلاب الشهادة الإعدادية بالشرقية في اليوم الأول امتحان مادتي اللغة العربية والخط الإملاء والذي يبدأ في الساعة التاسعة وحتي الساعة الحادية والنصف صباحًا، وامتحان مادة التربية الدينية حيث بدأ في الساعة الثانية عشر وحتي الساعة الواحدة والنصف ظهرًا وفقًا للجدول المعلن من مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة