اعلان

تأجيل محاكمة شقيقين متهمين بقتل شخص وإصابة آخرين بالخانكة

محاكمة متهمين
محاكمة متهمين

قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار سيد رفاعي محمد حسين، وعضوية المستشارين عزت سمير عزت، ومصطفى أنور مؤمن، وأمانة سر مينا عوض، بتأجيل محاكمة شقيقين لاتهامهما بقطع الطريق العام بوضع شكائر رملية، وإزهاق روح شخص وشروعهم في قتل آخر بإطلاق أعيرة نارية عليهم، وذلك بغرض سرقتهم لجلسة اليوم الرابع من شهر فبراير المقبل للمرافعة.

قتل شخصين بإطلاق أعيرة نارية

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم ١٤١٧٩ لسنة ٢٠٠٩ جنايات الخانكة والمقيدة برقم ۱۰۸٢ لسنه ٢٠٠٩ ج کلی شمال بنها، تتهم النيابة العامة كلام من: 'عوده إ. ع'، وشقيقة 'سالم ا. ع'، أنهما في يوم ۱/ ۱/ ۲۰۰٩ بدائرة الخانكة، قتلا عمدا من غير سبق أسرار وترصد المجني عليه 'ممدوح صادق زكي' وذلك بأن قاما بإطلاق أعيرة نارية صوتية من بندقية كان إحرازها فأحدثت إحدى الأعيرة المجني عليه المصونة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته.

قتل شخصين بإطلاق أعيرة نارية

وتابع أمر الإحالة بأنه شرعا في قتل المجني عليهم 'وائل محمد محمد عبد الغني'، و 'عماد شعبان صادق سيد' وأكرم عبد العزيز عطية 'من غير سبق إصرار أو ترصد، وذلك بأن قاموا بإطلاق أعيرة نارية سويتهم من بندقيتين كان إحرازهما قاصدين من ذلك قتلهم، إلا أنه قد أوقف أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهما فيه وهو إغاثة الأهالي للمجني عليهم.

وأشار الأمر أنهم حازوا حرز كل من المقيمين سلاحا ناريا مششخن لا يجوز الترخيص من بندقية إليه، وإذا أحرز كل من المتهمين ذخائر بناء مما تستعمل على السلاح السابق.

وأكد الشاهد الأول في القضية' وائل م م '٢٣ سنة نجار مقيم بالخانكة بمحافظة القليوبية، بأنه وحال عودته من عمله رفقه الشاهد الثاني والثالث تقابل مع المجني عليه' ممدوح صادق 'فاصطحبوه معهم بالسيارة استقلالهم، وحال ذلك فوجئوا جميعها بوجود كاثر قاطعة للطريق ومحاولة أزالها قام المتهمان بإطلاق أعيرة نارية عليهم حدثهم إصابة المجني عليه' ممدوح صادق زكي 'والتي أودت بحياته، ولأزوا بالفرار عقب ذلك فور إغاثة الأهالي لهم.

وكشفت تحريات المباحث السرية عن صحة ما قرره سابقيه من قيام المتهمان بإطلاق أعيرة نارية من بندقيتين آليتين كانتا بحوزتهما صوب المجنى عليهم حال محاولتهم رفع احدى الشكائر الرملية التي تعيق المرور بالطريق فأصابوا المجنى عليه المتوفى بطلق ناري أودى بحياته وأنهم قاصدين ازهاق روح المجنى عليهم.

WhatsApp
Telegram