اعلان

قافلة طبية مجانية شاملة تستهدف نجع الدير بسوهاج (فيديو)

القافلة
القافلة

قام شباب الخير بمحافظة سوهاج، بعمل قافلة طبية مجانية شاملة كل التخصصات، بجانب صرف الأدوية وعمل التحاليل الطبية وإجراء الأشعة والعمليات الجراحية، بنجع الدير بمركز العسيرات جنوبي المحافظة.

وشهدت القافلة إقبال كبير من أهالي مركز العسيرات بشكل عام، وأهالي نجع الدير بشكل خاص، وبدأت في تمام الساعة 11 صباحًا حتي الساعة السادسة مساءًا، موقعة الكشف على أكثر من 800 مريض، منهم قرابة 300 مريض بقسم الرمد، و 200 بقسم النساء والتوليد، و250 بقسم العظام.

كله ببلاش.. قافلة طبية مجانية شاملة كل التخصصات

وقال الحاج 'علي' أحد أبناء النجع، في بث مباشر على جريدة 'أهل مصر' عبر موقع الفيس بوك، أنه قام بالكشف على ظهره وعينيه لشعوره بالألم بهما، ولكن دون أي مقابل مادي، موضحًا 'كشفت على ظهري وعيوني من غير ولا مليم، وأخذت علاج بعد عمل تحليل السكر كله ببلاش'.

وعن اختيار نجع الدير بالتحديد، يضيف 'أحمد حمدي' القائم على القافلة، أنه أختار الموقع الجغرافي الذي يبعد عن المركز تمامًا ويعاني سكانه من التهميش والفقر ولا يستطيعون تحمل نفقة طبيب خاص وعلاج ازداد سعره الضعف، مضيفًا 'أهالي النجع يعانوا من التهميش والفقر وكان لابد من توفير قافلة طبية مجانية لهم، المريض بيكشف ويحلل ويُصرف له العلاج ولو محتاج عملية جراحية مُتاح'.

وعن إمكانية وصول المنطقة النائية، يستكمل 'محمود' المنظم الثاني لليوم، أنه تم توفير سيارات لنقل المرضي من مختلف قرى المركز؛ تخفيفًا من أعباء الحياة عليهم خاصة بعد زيادة الأسعار، مختتمًا 'الفقير هو هدفنا هنساعده وهنخفف من على كاهله أي تعب'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة