اعلان

أخبار المنيا اليوم.. آلاف الأقباط يحتفلون بذكرى زيارة العائلة المقدسة «كوم ماريا»

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم السبت، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

محافظ المنيا محافظ المنيا

إصابة شخصين في انقلاب ملاكي بصحراوي المنيا

أصيب شخصين إثر تعرضهم لحادث إنقلاب سيارة ملاكي بالطريق الصحراوي الشرقي المار على نطاق محافظة المنيا، تحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات وتم إزالة أثار الحادث لتسيير الحركة المرورية أمام السيارات.

تلقت الأجهزة الأمنية إخطارا من غرفة عمليات النجدة يتضمن انقلاب سيارة ملاكي بالطريق الصحراوي الشرقي المار على نطاق محافظة المنيا وتحديداً بالقرب مدخل مدينة المنيا.

آلاف الأقباط يحتفلون بذكرى زيارة العائلة المقدسة «كوم ماريا» في المنيا

احتفل الآلاف من الأقباط في قرية دير أبوحنس التابعة إداريا لمركز ملوي جنوب محافظة المنيا، اليوم السبت، بذكرى زيارة العائلة المقدسة إلى منطقة كوم ماريا.

ورصدت عدسة «أهل مصر»، تجمع الآلاف من أهالي مركز ملوي وقرية ابوحنس مسقط الاحتفال والقرى المجاورة، من أجل الاحتفال بذكرى مرور العائلة المقدسة.

تموين المنيا يضبط 153 مخالفة متنوعة خلال حملات على المخابز البلدية والأسواق

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن مديرية التموين تمكنت من ضبط 153 مخالفة تموينية متنوعة، خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد المحافظ بضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق، مع المتابعة المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

محافظة المنيا تشارك بمعرض "الجيزة الثاني" للتراث والحرف اليدوية

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مشاركة وحدة ' أيادي مصر' بالمنيا فى معرض الجيزة الثاني للتراث والحرف اليدوية في الفترة من 30 إلى 1 فبراير الجاري، بالتعاون مع مجلس الأعمال اليمني في مصر، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لاسيما الحرف التراثية واليدوية بالمحافظات نظراً لدورها في دفع عجلة التنمية ودعم الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل.

أوضح المحافظ، أن المعرض يأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية وقيادتها السياسية بدعم وتطوير قطاع الصناعات الحرفية والتراثية وحماية الهوية المصرية وما تتميز به المحافظات من حرف ومنتجات يدوية والحفاظ عليها من الاندثار إلى جانب المساهمة في التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب وتنمية المجتمعات المحلية، مؤكداً تقديم الدعم الكامل لكافة المشاركين لتحقيق العوائد الايجابية لهم من خلال التسويق الجيد للمنتجات المصرية محليا وعالميا التي تتميز بجودة عالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً