اعلان

حقيقة الأحجار الأثرية الملقاة بالشارع في قنا

جانب من الآثار
جانب من الآثار
كتب : أهل مصر

تداولت عدد من صفحات التواصل الاجتماعي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صورًا لآثار فرعونية زاعمين أنها ملقاة في الشارع بمدينة قوص، جنوب محافظة قنا، وأكد مصدر بآثار قنا المصرية، أن ما تم تداوله عبر عدد من صفحات التواصل الاجتماعي عن وجود آثار فرعونية ملقاة في الشارع بمدينة قوص، عارٍ تمامًا من الصحة، مضيفًا أن البقايا الأثرية موجودة بتلك المنطقة منذ القدم.

جانب من الآثار

بقايا برجين من العصر البطلمي الروماني

وأوضح المصدر، أن هذه المنطقة بها أساسات وبقايا برجين أثريين يعودان إلى العصر البطلمي الروماني، وهي كتل حجرية ضخمة لا يمكن نقلها أو تحريكها، ومسجلة في عداد الآثار المصرية، ولا يوجد أي خطر عليهما.

جانب من الآثار

وأضاف مصدر آثار قنا، أن هذه المنطقة موجودة منذ القدم وليست متروكة في الشارع كما ادعت بعض الصفحات، وبعدها جاءت المساكن والمباني الموجودة حولها، والوضع طبيعي دون حدوث أي مشكلات بالمنطقة، مشيرًا إلى أن المنطقة عليها حراسة ثابتة على مدار اليوم، ومفتشو آثار يتابعون حالتها بشكل مستمر.

مناشدة بتحري الدقة

وناشد مصدر الآثار، صفحات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام بتحري الدقة والموضوعية في نقل المعلومات، وعدم الانسياق وراء الشائعات، وضرورة التعرف على طبيعة المنطقة واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق.

WhatsApp
Telegram