اعلان

كان جنديا بكتيبة المشير طنطاوي.. وفاة عبد اللاه أحد أبطال أكتوبر 1973

البطل المتوفى
البطل المتوفى

تُوفي عبداللاه أحمد السيد عوض، أحد أبطال حرب أكتوبر 1973م، من أبناء قرية الرواتب في مركز أبوتشت بمحافظة قنا، عن عمر ناهز 75 عامًا، والذي أجرت معه «أهل مصر» بثًا مباشرًا تزامنًا مع الذكرى الـ50 لحرب أكتوبر المجيدة.

البطل المتوفى

وفاة أحد أبطال أكتوبر في قنا

وقال محمد عبداللاه، نجل المتوفى، إن والده أحد أبطال حرب أكتوبر 1973م، وكان جنديًا في كتيبة المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع السابق.

وتُوفي عن عمر ناهز 75 عامًا، وتم تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير، في جنازة شارك فيها العديد من الأهالي، مشيرًا إلى أن والده كان محبوبًا من الجميع، ومشهود له بالطيبة وحُسن الخلق.

البطل المتوفى

وأكد نجل المتوفى، أن والده تُوفي في شهر رجب، وهو من الأشهر الحرم، وهي أيام مباركة، وهو شهر الرحمات والبركات والسكينة، وفيه حدثت رحلة الإسراء والمعراج، من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، داعيًا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

البطل المتوفى

وعبداللاه أحمد السيد عوض، من مواليد 15 نوفمبر 1949م، بقرية الرواتب في مركز أبو تشت بمحافظة قنا، التحق بالخدمة العسكرية عام 1969م كجندي في كتيبة سلاح المشاة، تحت قيادة العقيد محمد حسين طنطاوي آنذاك، المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع السابق.

البطل المتوفى

وشارك البطل المتوفى في حرب الاستنزاف، وعاصر فترات تدريب صعبة وشاقة قبل حرب العبور، وعند ساعة الصفر انطلق يؤدي مهامه في سلاح المشاه، حتى نجح مع زملائه في تحقيق النصر على العدو الإسرائيلي.

وعُين 'ابن قنا' في وظيفة عامل بمجلس مدينة أبوتشت تكريمًا له بعد تحقيق النصر في حرب أكتوبر المجيدة، كما كرمه قائد الكتيبة العقيد محمد حسين طنطاوي آنذاك (المشير طنطاوي وزير الدفاع السابق) بمنحه شهادة تقدير، تقديرًا لمجهوداته في حرب أكتوبر 1973 واسترداد أرض سيناء الحبيبة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق