اعلان

أخبار سوهاج اليوم.. حبس تشكيل عصابي متخصص في تجارة المخدرات

نشرة أخبار أهل مصر
نشرة أخبار أهل مصر

شهدت محافظة سوهاج خلال الساعات الماضية، عددًا من الفعاليات والأنشطة في مختلف المديريات مثل الصحة والتعليم والتموين، وتقدم لكن جريدة "أهل مصر" أهم الأخبار المسائية في نشرة بشكل موجز:

ضبط عيادة غير مرخصة ويديرها أشخاص غير مؤهلين

قام فريق من إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بسوهاج، بضبط عيادة يديرونها أشخاص غير مؤهلين يٌدعون قدرتهم على علاج المواطنين بطرق مستحدثة، وأوهموهم بشفاءهم من آلام قرحة القدم السكري والسرطان وغيرها من الأمراض بضغط الأكسجين وعمل جلسات للمرضي بمبالغ كبيرة.

وبالفحص، تبين أن العيادة ببدروم بمستشفى خاص قاموا بعمل الدعاية والإعلان عن نشاطهم عبر وسائل التواصل المجتمعي لاستقطاب البسطاء والذين يبحثون عن اي وسيلة ممكنة للشفاء، وجري ضبط الأدوات المستخدمة وكانت (أكياس دم فارغة وجاهزة للسحب من المرضي دون وجود أدني مستوي لاحتياطات مكافحة العدوي او الحفظ- عدد من المحاقن جاهزة للأستخدام- مستلزمات طبية تستخدم في الجلسات).

ومن جانبة أكد وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أن المديرية تكثف حملاتها الرقابية بالتعاون مع الجهات المعنية الأخري، موضحًا أنه لا تهاون في المساس بصحة المواطن السوهاجي وسيتم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم .

حبس تشكيل عصابي متخصص في الاتجار بالمواد المخدرة

أمرت النيابة العامة بمحافظة سوهاج، بحبس تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ بعد ضبطهم بحوزتهم قرابة 6 كيلو مخدرات وبندقية وفردين خرطوش وأعيرة نارية وسيارة بدون لوحات، وذلك قبل ترويج المادة على راغبي الكيف بقرية قلفاو دائرة مركز سوهاج.

وكانت البداية عندما تلقي اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، محمد عبدالمنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، إفادة بوصول معلومات بقيام "عاطف. أ" 60 عامًا- عاطل، ومسجل فئة أ مخدرات، وأبنائه "محمود" 23 عامًا، و"سامح" 20 عامًا، و"أحمد"31 عامًا، ويقيمون جميعًا بقرية قلفاو، بالاتجار في المواد المخدرة.

وبتقنين الإجراءات تم ضبط المذكورين وبحوزتهم 2 كيلو هيروين، و2 كيلو من الشابو، وكيلو ونصف من الحشيش، ونصف كيلو أفيون، وبندقية خرطوش تركي عيار 12 مل، وعدد 2 فرد خرطوش عيار 12 مل، وعدد 15 طلقه خرطوش ذات العيار، وميزان حساس، وعدد 3 هاتف، ومبلغ مالي 20000 جنيه، وسيارة ملاكي مرسيدس بدون لوحات، ودراجة نارية بدون لوحات.

ضبط 10000 كيلو علف دواجن بحملة تموينية بجرجا

قامت إدارة تموين مركز جرجا جنوب محافظة سوهاج، بحمله تموينية مكبرة بالإشتراك مع إدارة مباحث تموين سوهاج، على الأسواق والمخابز، واسفرت عن تحرير عدد 4 مخالفات تموينية متنوعة.

وأوضح المهندس محمد ابراهيم، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بسوهاج، أن المحاضر جاءت بواقع عدد1 غلق مخبز بالأقفال، عدد2 جنح حيازة وعرض سلع بدون فواتير، وتم التحفظ على المضبوطات بإجمالي عدد 2700 كيلو سكر وعدد 10000كيلو أعلاف دواجن، عدد1 تجميع دقيق مخابز بإجمالي عدد 650 شكارة دقيق و100 كيلو سكر سائب.

وأشار وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بسوهاج، أنه لن يتم التهاون مع كل من يخالف القانون وسوف يتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين للقانون.

WhatsApp
Telegram