اعلان

محامي ضحية ابن خالته في الشرقية: فشل في مساومة أسرته على فدية

محامي ضحية صغير الشرقية
محامي ضحية صغير الشرقية
كتب : مي كرم

في واقعة مأساوية تقشعر لها الأبدان من هول بشاعتها، أقدم شاب يدعي 'أشرف م ع ' مقيم بإحدي قري مركز الزقازيق في محافظة الشرقية، على إنهاء حياة ابن خالته الطفل'تامر' الذي بالكاد تجاوز 4 سنوات من العمر، طمعًا في الحصول على فدية من والده من أجل السفر في هجرة غير شرعية.

تفاصيل مقتل طفل على يد ابن خالته في الشرقية

قال المدعي بالحق المدني، في تصريح خاص لـ 'أهل مصر' بعد قرار محكمة جنايات الزقازيق بإحالة أوراق المـتهم لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، إنه في غضون الساعة التاسعة من مساء يوم السادس من شهر سبتمبر العام المنقضي، اختفي الطفل 'تامر أمين' عن أعين ذويه من أمام منزل أسرة والدته في أثناء زيارتها لهم، وأبلغوا الأجهزة الأمنية التي تمكنت من العثور على جثمان المجني عليه بعد مرور 8 أيام من اختفائه في حالة لا يرثى لها، وكشف غموض ومعرفة الجاني الذي أرشد خلال اعترافاته عن طريقة وكيفية التخلص من الطفل.

الطفل المجني عليه الطفل المجني عليه

تصريحات محامي المجني عليه

وأضاف محامي المجني عليه، أن المتهم لم يرحم الصغير ولم يفكر في صلة الرحم وأنهى حياة المجني عليه ابن خالته الذي بالكاد تجاوز 4 سنوات من العمر بدم بارد بخطفه من أجل مساومة والده علي طلب فدية، وعندما عجز في العثور على مكان لإخفاء الطفل نفذ مخططه الإجرامي بإلقاء الطفل بمياه الرشاح الغربي بقرية ميت أبو علي بالزقازيق خشية من افتضاح أمره.

وأوضح، أنه لا توجد خلافات بين المتهم وبين أي من أفراد أسرة المجني عليه، مشيرًا إلي أنه في أثناء بحث الأسرة عن الطفل كان المتهم يرافقهم ويبحث معهم عليه لإبعاد الشبهه عنه بل ويطمئنهم عليه طوال الوقت.

وأشار محامي الطفل المجني عليه، إلي أن المتهم عاد من دولة لبيبا التي سافرها في هجرة غير شرعية لتحقيق حلم الثراء الذي يراوده قبل 25 يوما من ارتكاب الواقعة، وحاول العودة مرة ثانية لكنه فشل لحاجته إلي المال فاختمرت في ذهنه فكرة خطف ابن خالته الطفل ومساومة والده علي فدية لكنه عجز عن إكمال مخططه الإجرامي فتخلص منه بإلقاء جثته فى مياه الرشاح الغربي بميت أبو علي بالزقازيق.

إحالة قاتل ابن خالته في الشرقية للمفتي

وقررت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، برئاسة المستشار وليد أنور إبراهيم، بإحالة أوراق المتهم بإنهاء حياة نجل خالته الطفل بإلقاء جثته في مياه مصرف بدائرة مركز شرطة الزقازيق إلي فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه وحددت جلسة الثاني من شهر مارس للنطق بالحكم.

WhatsApp
Telegram