اعلان

الآلاف يحتفلون بمولد أبو الحجاج الأقصري

الأهالي
الأهالي

رصدت عدسة أهل مصر، توافد آلاف المواطنين على ساحة أبو الحجاج الأقصري، من بعد صلاة العصر اليوم الخميس، احتفالا بمولده قبل الليلة الختامية، وسط مشاركة الآلاف. الأهالي

وقام أهالي الأقصر، بتزيين مقام أبو الحجاج الأقصري بالبالونات وغيرها، وتنظيف الساحة، استعدادا للإحتفال بالليلة الختامية، واستقبال زواره من كافة أنحاء الجمهورية، كما تم منع الدورة السنوية منذ العام الماضي وهي مرور المواطنين بالشوارع بالعصا والقصائد الدينية منعا للتزاحم.

وشهد الميدان افتراش العديد من الباعة والإكسسوارات للأطفال، كما إطلاق السيدات بإطلاق زغاريد وسط مديح وزيارة الضريح وقراءة الفاتحة، وشراء ألعاب للأطفال .

جدير بالذكر أن ضريح أبو الحجاج بالرغم ما أنه مضى على بنائه أكثر من 8 قرون، إلا أنه يتميز بشكله الفريد وتوسطه لكتلة أثرية فريدة يقصدها السياح من مختلف البلدان جعله يخطف أنظار السياح القاصدين زيارة معبد الأقصر، وتحول لدى الكثير منهم إلى فقرة رئيسية ضمن برامجهم لزيارة آثار مدينة الأقصر، حيث إنه قيمة تاريخية وأثرية تخطف عيون الوافدين إلى معبد الأقصر، للبحث في تاريخ هذا المسجد، والسبب وراء وجوده في أحضان معبد الأقصر بهذا الشكل.

ويستعد الأهالي لإقامة احتفالية كبرى غدا بالميدان وكافة المدينة احتفالا بالليلة الختامية لأبو الحجاج الأقصري الذي تتواجد ساحته بين مسجد وكنيسة وأمام معبد الأقصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً