اعلان

ست بـ100 راجل.. هبة تهرب من غدر الزوج بصداقة مع ثعبان

صور هبه صديقة الثعبان بالفيوم
صور هبه صديقة الثعبان بالفيوم

صديقة الثعبان هكذا لُقّبت، بعد ضربت أروع الأمثلة في الكفاح والعزيمة والتحدي من أجل تربية ابنها، بعد أن وقعت ضحية زوجى ضحى بها وطلقها لكي يتزوج من امرأة جزائرية حتى يكتسب جنسيتها. صور هبه صديقة الثعبان بالفيوم صور هبة صديقة الثعبان بالفيوم

صديقة الثعبان

إنها 'هبة' صاحبة 23 عام عامًا، ابنة محافظة الفيوم، التي اقتحمت مهن الرجال واتخذت من الزواحف السامة، ووحوش الحيوانات مصدرًا لكسب الرزق الحلال وتوفير متطلبات الحياة لها ولطفلها، لتتحول إلى نموذجٍ للكفاح يستحق الدعم.

صور هبه صديقة الثعبان بالفيوم هبة صديقة الثعبان بالفيوم

تفاصيل القصة

روت 'هبة' تفاصيل قصتها، والتي رصدتها كاميرا 'أهل مصر'، أثناء تجولها في المتنزهات والكافيهات علي بحر يوسف لتصوير الشباب والفتيات بصورة فريدة ومميزة مستخدمة لأدوات التصوير ويرافقها صديقها المفضل الثعبان ابو السيول وشوشو السلحفاة لجذب المواطنين للتصوير وكسب لقمة العيش بالحلال.

صور هبه صديقة الثعبان بالفيوم هبة صديقة الثعبان بالفيوم

قصة هبه صديقة الثعبان

قالت هبة صديقة الثعبان إنها تبلغ من العمر 24 عاما، مطلقة وتعول طفلا، وهي من أبناء محافظة الفيوم، تزوجت أحد أقربها منذ 5 سنوات لتربية طفلته من الزوجة الأولى، فرضيت بالزواج منه وتربية ابنته وأقاما بمحافظة الإسكندرية، لكن كانت الظروف هناك في العمل صعبة.

صور هبه صديقة الثعبان بالفيوم هبة صديقة الثعبان بالفيوم

الغدر من أقرب الأشخاص

وأضافت رجعنا إلى محافظة الفيوم، وعثر زوجي على عقد عمل خارج البلاد وبدأ الحال يتيسر، وبعد عدة شهور أرسل لي زوجي دعوة إقامة لكي أعيش معه في بلاد الغربة، ووافقت وجهزت الشنط وسافرت انا وابنته الطفلة، وفوجئت بأنه أحضرني لكي يبلغني بالزواج من أخرى من نفس الدولة، وقتها كان بيعمل في أحد مناجم الذهب، فرفضت فطلقني ورجعت إلى بلدي ومحافظتي الفيوم، وكنت حاملا، والحمد لله ربنا رزقني بصبي.

صور هبه صديقة الثعبان بالفيوم صديقة الثعبان بالفيوم

الإيد الشقيانة نعمة

وأكملت صديقة الثعبان حكايتها، وقالت عملت في تحهيز السنتدوتشات وبيعها، أون لاين على السوشيال ميديا، ثم بدأت أبحث عن عمل في المصانع بمدينة 6 أكتوبر، حتى جاء يوم للتنزه مع طفلي بحديقة الحيوان بالجيزة.

وأثناء تلوين ورسم على الوجه لابني قالت لي السيدة متيجي اشتغلي معانا، لما الكلام جاب بعضه، وكلمت المسئول بالحديقة وافق، واستلمت العمل لتصوير الزوار، بعد فترة تدريب بسيطة، وبدأت أحب هذا العمل والتعامل مع الحيوانات وتصوير الأطفال، وكان ربنا بيرزقني من وسع، حتى جاءت فترة إغلاق الحديقة لتطويرها. صور هبه صديقة الثعبان بالفيوم صديقة الثعبان بالفيوم

فكرة خارج الصندوق بمحافظة الفيوم

وأضافت هبة صديقة أبو السيول والسلحفاء شوشو: 'جات لي فكرة العمل بالتصوير في محافظتي وذهبت إلى سوق الجمعة، في ميدان السيدة زينب واشتريت الثعبان أبو السيول واشتريت سلحفاة اسميتها شوشو، وبدأت أتجول في المنتزهات لتصوير الشباب والفتيات والعائلات بصور فريدة ومميزة لكسب لقمة العيش لكي استطيع تربية طفلي.

وتابعت صديقة أبو السيول: 'الثعبان لا يأكل إلا مرة أو مرتين أسبوعيا، باشتري له كبدة أو بانية لأن غذاءه الطبيعي اللحوم، مقدرش أجيب له أغذية حية مبستحملش أشوف منظر الافتراس'.

وأوضحت أن السلحفاء شوشو غذاؤها خضروات، وأنها تبيض مرة كل عام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إلغاء الهدف