اعلان

أشهرها «محمد صلاح».. إقبال متوسط على فوانيس رمضان بمطروح.. «المصري يكسب»

فوانيس رمضان بمطروح
فوانيس رمضان بمطروح

أيام قليلة ويهل شهر رمضان الكريم الذي يحتفظ له المصريون بطقوس خاصة وعادات وتقاليد موروثة عن الأجداد والآباء، ومن أهمها فوانيس رمضان أحد أهم عادات الأسر للاستعداد للشهر المبارك لإسعاد أبنائهم وإدخال البهجة عليهم.

ورصدت كاميرا 'أهل مصر' عروض المحال التجارية لـ فوانيس رمضان بشوارع مدينة مرسى مطروح وأنواعها وحركة الإقبال عليها.

فوانيس رمضان بمطروحفوانيس رمضان بمطروحأسعار فوانيس رمضان

أسعار فوانيس رمضان

وقال أحمد ممدوح صاحب محل لبيع الفوانيس بمطروح إن أسعار فوانيس رمضان سجلت هذا العام من 30 حتى 300 جنيه للفانوس، وهناك عروض وتخفيضات.

وأضاف أن بعض المحالّ قامت بعمل عروض وتخفيضات على أسعار فوانيس رمضان المتنوعة لكي تتناسب مع كافة الدخول، لافتا إلى أن سعر الفانوس المستورد يبدأ من 35 جنيها وبعض الأصناف تصل إلى 700 جنيه.

فوانيس رمضان بمطروحفوانيس رمضان بمطروح

فانوس محمد صلاح

وقالت رنا محسن من أهالي مطروح، إن حركة الإقبال على شراء الفوانيس متوسطة، لكن مع دخول أعمال الهاند ميدل للفوانيس يتوقع زيادة حركة الشراء قبل حلول شهر رمضان بأسبوع وحتى أول الشهر الكريم بسبب جودة وانخفاض سعر الفوانيس من الأعمال اليدوية.

فوانيس رمضان بمطروحفوانيس رمضان بمطروح

وأوضح محمود رشدي من سكان مطروح، أن هناك إقبالا على شراء الفوانيس خاصة المصري المصنوع من الخشب ويبدأ من 20 جنيها ويصل إلى 100 جنيه، لافتا إلى أن الخشب بأحجامه المختلفة يناسب الشباب، بينما تفضل الأسر شراء الفوانيس المستوردة لأبنائها والتي تقوم بحركات مختلفة تصدر أصواتا ولها أسماء، ومن أشهر أسمائها محمد صلاح وبوجي وطمطم واسبايدر مان وسندرلاند والعروسة والحصان المتحرك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً